إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-19 12:28
نتنياهو: لن نصنع غزة ولبنان جديدة في الضفة


أكد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، أنهم لن يصنعوا غزة ولبنان جديدين في الصفة الغربية، ولابد أن تكون الدولة الفلسطينية المرتقبة منزوعة السلاح.
وقال نتنياهو في كلمة أمام أمناء الوكالة اليهودية في القدس نقلتها وسائل الإعلام الصهيونية إن "الدولة الفلسطينية التي يتطلعون إليها في أي حل مرتقب يجب أن تكون منزوعة السلاح وإلا سنكون أمام نموذج جديد للبنان وغزة".
ورأى أن ذلك "لا يعني أن إسرائيل تضع شروطاً مسبقة للتفاوض، بل إنه جاهز للعودة إلى المفاوضات"، داعيا الفلسطينيين إلى "الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية"، مشيرا إلى أنه سيطلب من الرئيس الأمريكي باراك أوباما "إعادة الفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات لأنه لا يجوز إضاعة أربع سنوت أخرى " .
وكان نتنياهو قد قال في مستهل جلسة الحكومة الصهيونية أمس إن "المسيرة السياسية مع السلطة الفلسطينية ستطرح بقوة على جدول أعمال الحكومة القادمة"، وهو ما انتقدته صحيفة هآرتس الناطقة بالعبرية، وقالت إنه يملك بعد مقومات التقدم في عملية سلمية واضحة المعالم، خاصة في ظل غياب برنامج عملي في هذا السياق.
يشار إلى أن الرئيس الأمريكي سيزور الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال الفترة المقبلة، وسيلتقي بكل من رئيس الوزراء الصهيوني، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا