إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-19 12:15
مرسي يصادق على تعيين


أصدر الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية اليوم الاثنين قرارًا جمهوريًّا رقم (124) لسنة 2013 بتعيين الدكتور شوقي إبراهيم عبدالكريم موسى علام مفتيًا لجمهورية مصر العربية اعتبارًا من 4 مارس المُقبل.

وكان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قد أعلن الأسبوع المنصرم أن الدكتور شوقي إبراهيم عبدالكريم - أستاذ الفقه الإسلامي والشريعة بجامعة الأزهر "فرع طنطا" - حصل على أعلى نسبة تصويت من أعضاء هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف لاختيار مفتي الجمهورية خلفًا للدكتور علي جمعة، عقب إجراء اقتراع سري خلال اجتماع الهيئة برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر اليوم الاثنين.

ويعد عبدالكريم أول مفتي منتخب بعد تعديلات قانون الأزهر، ومن المقرر أن يتولى المنصب عقب انتهاء ولاية الدكتور علي جمعة المفتي الحالي مطلع مارس المقبل.

وكانت اللجنة المشكلة من قبل هيئة كبار العلماء قد تقدمت بعدد من الأسماء التي تنطبق عليها شروط الترشح لمنصب مفتي الديار المصرية، ويتم اختيار 3 أسماء من بينهم ومن ثم يُجرَى اقتراع سري عليهم، وفي النهاية يُرفع اسم الحائز علي أعلى الأصوات لرئيس الجمهورية للتصديق عليه واعتماده.

يذكر أن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري السابق قد أصدر قرارًا في فبراير 2012 رقم 109 لسنة 2012 بالتجديد للدكتور علي جمعه مفتي الجمهورية لمدة عام، والذي من المقرر أن تنتهي ولايته مطلع مارس المقبل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا