إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-16 10:06


كشف تقرير بريطاني للشفافية أن "إسرائيل" تحتل مكانة عالية في مخاطر الفساد العسكري؛ إذ إن المجال مفتوح لإهدار المال، والحصانة القانونية والتهديدات الأمنية في القطاع العسكري؛ وذلك بسبب الافتقار إلى الأنظمة والإرادة لوقف الفساد.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية أن التقرير الذي أصدره برنامج الدفاع والأمن البريطاني للشفافية الدولية أدرج "إسرائيل" في الدرجة "دي" في ترتيب الدول عالية المخاطر من الفساد.

وخلص التقرير إلى أنه في حين أن هناك شروطًا رسمية للرقابة التشريعية على سياسة الدفاع موجودة من خلال عمل اللجنة الدائمة للشئون الخارجية والدفاع، فإن وزارة الدفاع في "إسرائيل" غير راغبة في التعاون الكامل في هذه العمليات.

ومن المقرر أن تبدأ غدًا الأحد محاكمة وزير الخارجية "الإسرائيلي" المستقيل، أفيغدور ليبرمان بتهمة فساد واستغلال منصبه، ويسعى ليبرمان إلى أن تكون محاكمة سريعة جدًّا كي يتحدد مصيره السياسي، وتحديد مسألة مشاركته في حكومة نتنياهو المقبلة.

وفي حال إدانة ليبرمان، فإنه قد يسجن لفترة ثلاثة شهور أو أكثر، وقد يمنع من العمل السياسي لمدة سبع سنوات بعد تطبيق العقوبة، ورغم استقالته من الحكومة، إلا أن ليبرمان لا يزال يحتفظ بمقعده في الكنيست.



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا