إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-16 09:57
عامل نظافة اكتشف بالصدفة قنبلة جسر الملك فهد


كشف اللواء طارق حسن الحسن رئيس الأمن العام بمملكة البحرين، أن فريق المتفجرات بوحدة مكافحة الإرهاب، تمكن مساء الخميس، من إبطال مفعول قنبلة تزن حوالي 2 كلغ، وضعت بالقرب من المسجد في منطقة الخدمات بالجانب البحريني لجسر الملك فهد.

وأوضح أن غرفة العمليات الرئيسية، تلقت بلاغاً عند الساعة 4 مساء يفيد باشتباه عامل نظافة بجسم غريب بالموقع المذكور، وعلى الفور تم إرسال فريق المتفجرات، وبعد المعاينة تبين أن الجسم الغريب عبارة عن قنبلة محلية الصنع، تحتوي على مادة شديدة الانفجار بالإضافة إلى مواد صلبة، حيث قام المختصون بتفكيكها وإبطال مفعولها.

إلى ذلك، أفاد مراسل "العربية" في المنامة أن القنبلة وجدت بالقرب من مسجد في الجانب البحريني، وأنها محلية الصنع وقد عثر عليها عامل نظافة بالصدفة.

كما نقل عن مصادر أمنية قولها إن القنبلة مصنوعة من مادة تستخدم في صناعة الصابون، وألياف تستخدم في أجهزة التبريد، ومادة قطنية، توضع معها مجموعة من المسامير والمقاطع المعدنية، ويمكن لها أن تهدم مبنى صغيراً.

وأشار إلى أن نفس الخلطة الكيماوية وجدت سابقاً في حوزة خلية قبض عليها في قطر.

كما أكد أن الخلية التي قبض عليها في البحرين، مرتبطة بحركة أحرار البحرين، وهي حركة محظورة في البلاد.

من جهة أخرى، أوضح مصدر مسؤول على جسر الملك فهد لصحيفة "الرياض" أن حركة السير على جسر الملك فهد تسير بالشكل الطبيعي ولم تتأثر انسيابية الحركة خلال اليومين الماضيين ولله الحمد، مؤكدا أن كافة المؤسسات العاملة على جسر الملك فهد تعمل وفق التعليمات والأدوار المناطة بها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا