إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-15 12:11
تونس:الجبالي يهدد بالاستقالة حال رفض حكومة تكنوقراط


هدد رئيس الحكومة التونسية بتقديم لرئيس الجمهورية يوم السبت المقبل في حال رفض القوى السياسية، تشكيل حكومة تكنوقراط من أجل الخروج من الأزمة الراهنة.
وقال حمّادي الجبالي في تصريحات نقلتها صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن يوم السبت المقبل سيكون "يوم الإعلان عن مآلات (مصير) مبادرته في تشكيل حكومة تكنوقراط"، حيث سيلاقي ممثلي جميع الأحزاب لطرح الصيغة النهائية للمبادرة، واستطلاع موقفهم منها، وحينها سيتبين نجاحها من عدمه.
وأضاف: "في صورة (حال) رفض مبادرتي سأذهب إلى رئيس الجمهورية وأقدّم استقالتي حسب ما ينصّ عليه القانون المنظّم للسلطات ليختار شخصية أخرى من أجل تشكيل حكومة جديدة".
وأكد رئيس الوزراء التونسي والقيادي بحركة النهضة الإسلامية، أنه بذل جهودا كبيرا، للوصول إلى توافقية للأزمة الراهنة من أجل مصلحة الشعب التونسي، داعيا بقية الأطراف لتحمل المسؤولية كاملة للتوصل إلى أفضل الحلول لأجل تونس.
وكان الجبالي قد أعلن في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أنه يعتزم تشكيل حكومة تكنوقراط، لحماية تونس من الوقوع في الفوضى، بعد عملية اغتيال القيادي اليساري المعارض "شكري بلعيد"، على أيدي مجهولين.
واختلفت آراء الائتلاف الحاكم حول هذا المقترح؛ سواء في الترويكا الحاكمة، أو المعارضة، كما بدا واضحا تذمر ورفض حركة النهضة الإسلامية لهذه المبادرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا