إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-13 06:52
الحجب قد يطول خدمات غوغل بمصر


كشف رئيس لجنة الصناعة بالجهاز القومي المصري لتنظيم الاتصالات عبد الرحمن الصاوي أن الجهاز قد يضطر لحظر خدمات شركة غوغل الأميركية مؤقتا من أجل تنفيذ الحكم القضائي بحجب موقع مشاركة مقاطع الفيديو "يوتيوب".

وكانت محكمة مصرية قضت بحجب موقع "يوتيوب" المملوك لغوغل ثلاثين يوما على خلفية عدم حذف الموقع للفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، الذي تسبب في أحداث عنف واسعة في مصر وعدد من الدول الإسلامية.

وأرسلت المحكمة مذكرة قضائية بالحكم إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذي من سلطاته تنفيذ الحكم وحجب يوتيوب عبر إبلاغ الشركات المقدمة لخدمة الإنترنت بالبلاد بحجم عناوين الإنترنت التي تؤدي إلى موقع مشاركة الفيديو الشهير.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن الصاوي قوله إن اللجنة الفنية التي شكلها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حول كيفية حجب موقع يوتيوب كشفت أن الحجب سيطول خدمات غوغل الأخرى.

وأوضح أن غوغل تقدم خدماتها ومنها "يوتيوب" عبر خوادم متصلة في مصر، مما يعني أن حجب خدمة واحدة سيترتب عليه حجب جميع الخدمات المتصلة بنفس الخادم.

وتقدم "غوغل" خدمات متعددة قد تحجب مع "يوتيوب" وأبرزها محرك البحث، وخدمة البريد الإلكتروني "جيميل"، والتخزين السحابي "غوغل درايف"، وشبكة التواصل الاجتماعي "غوغل بلس"، وقد يطول الحجب موقع التدوين "بلوغر" التابع لغوغل.

لكن الصاوي أكد أن الجهاز يعمل على إيجاد طريقة لكيفية حجب "يوتيوب" وحده تنفيذا لحكم القضاء، مشيرا إلى أن الجهاز يحترم أحكام القضاء ويعدها واجبة النفاذ وأن القرار سينفذ في الأيام القليلة القادمة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا