إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-12 11:12
الائتلاف السوري يبحث كيفية تحييد إيران في اجتماع بالقاهرة


ذكر الحارث النبهان عضو الائتلاف الوطني السوري أن الائتلاف سوف يناقش كيفية تحييد الموقف الإيراني تجاه الصراع على أرض سوريا، وذلك من خلال اجتماع هيئته السياسية بالقاهرة بعد غد الخميس.
وصرح النبهان بأن تحييد الموقف الإيراني أحد أبرز الموضوعات المطروحة للمناقشة، بهدف الوصول لحل يوقف الدعم الإيراني اللامحدود الذي تقدمه إيران لنظام الأسد.
وأضاف عضو الائتلاف أنهم سوف يبحثون سبل التحرك السياسي في هذا الملف الشائك، وزيادة الدعم الذي يقدمه أصدقاء سوريا للشعب السوري، بحسب وكالة الأناضول للأنباء.
وتابع حديثه قائلا: "أراد رئيس الائتلاف من المقابلة إثبات أنه لا يرى إيران شيطانًا، وأنه على استعداد للدخول في حديث معها، إذا كان لديها ما تتحدث به"، وذلك تعليقا على لقاء معاذ الخطيب رئيس الائتلاف ووزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي قبل أيام في ألمانيا خلال مشاركتهما بمؤتمر ميونخ للأمن العالمي، غير أن المقابلة التي استمرت ما يقرب من 45 دقيقة لم تسفر عن أي تغيير في الموقف الإيراني، بحسب النبهان.
من ناحية أخرى، كشف نائب رئيس الائتلاف ورئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرا عن أن "الاجتماع سيتطرق إلى المرحلة الانتقالية في سوريا وكيفية العمل على إسقاط النظام لبدء هذه المرحلة".
وقال صبرا "سنركز في هذا الجانب على ما جاء بالوثائق التأسيسية للائتلاف، من أنه لا تفاوض مع النظام والمجموعة المحيطة به، وأن أي تفاوض ينبغي أن يبدأ بعد رحيله ويكون مع أشخاص من النظام لم تتلطخ أيديهم بدماء الشعب السوري".
وكان الخطيب أبدى في 30 يناير الماضي استعداده المشروط لمحاورة ممثلين لنظام الرئيس بشار الأسد ممن لم تلطخ أياديهم بدماء السوريين، مقترحًا في مرحلة لاحقة اسم نائب الرئيس فاروق الشرع كطرف محاور، ومشددًا على أن الحوار سيكون على "رحيل النظام"، وهي المبادرة التي حظيت بدعم دولي فيما لم تلق الاستجابة المنتظرة من النظام السوري.



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا