إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-12 11:11
الغنوشي: حكومة تكنوقراط في تونس لن تستمر


صرح زعيم حزب النهضة الإسلامي الحاكم في تونس راشد الغنوشي بأن أي تشكيل حكومي من التكنوقراط لن يكتب له الاستمرار؛ وذلك في ظل رفض الأحزاب السياسية في تونس.

وقال الغنوشي: "حكومة جديدة سيتم إعلانها في غضون يومين أو ثلاثة أيام".

وكانت تظاهرة شارك بها المئات أمس الاثنين أمام مقر المجلس الوطني التأسيسي قد طالبت باستقالة الحكومة التي تقودها حركة النهضة الإسلامية، ومساندة أرملة شكري بلعيد، المعارض العلماني الذي قتل بالرصاص الأربعاء أمام منزله بالعاصمة تونس في عملية اغتيال أثارت أزمة سياسية في البلاد.

وردد المتظاهرون الذين رفعوا علم تونس وصور القتيل شعارات معادية لراشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الذي تتهمه عائلة بلعيد باغتياله، وهو الأمر الذي نفاه الغنوشي شكلاً وموضوعًا.

وكان حمادي الجبالي - رئيس الحكومة وأمين عام حركة النهضة - قد قرر بسبب تصاعد التوترات تشكيل حكومة تكنوقراط، من دون استشارة حزبه الذي رفض القرار.

وقال خالد طروش - الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية -: "فرق أمنية عديدة تعمل للكشف عن مرتكبي هذه الجريمة النكراء، وليس بالإمكان تقديم تفاصيل أكثر بسبب سرية التحقيقات".

من ناحيته، قال الجبالي في تصريح نشرته جريدة لوموند الفرنسية: "قتلة بلعيد لم يكونوا "هواة"، وإن جهازًا كاملاً كان وراءهم والتحقيقات قد تكشف نتائج خطيرة جدًّا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا