إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-12 10:55
أوباما يدعو لحفز النهوض الاقتصادي


ينتظر أن يدعو الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى تحفيز النهوض الاقتصادي في خطابه أمام الكونغرس بشأن حالة الاتحاد، وهو الخطاب الذي سيكون بمثابة خارطة طريق لولايته الثانية.

ويتوقع أن يطالب أوباما -المنتمي للحزب الديمقراطي- مجلس النواب أمام أكثر من 500 برلماني ووزير وقاض بإعادة التوازن الضريبي وزيادة الضغوط على الطبقات الميسورة، كما سيركز على الحث على الاستثمار في البنى التحتية والتأهيل وموارد الطاقة "الخضراء"، وهي أولويات سبق أن أعلنها في خطاباته السنوية السابقة في واشنطن.

الجمهوريون -الذين يتمتعون بغالبية في مجلس النواب وبأقلية معطلة في مجلس الشيوخ- يدافعون من جانبهم عن مبدأ ضبط العجز في الموازنة قسرا إذا لزم الأمر، كما أنهم يعارضون النفقات الحكومية وأي زيادة إضافية في الضرائب.

وسيتطرق أوباما -الذي يلقي خطابه بعد ثلاثة أسابيع من أداء اليمين الدستورية لولاية جديدة من أربع سنوات- إلى ضرورة وضع الاقتصاد في خدمة الطبقة المتوسطة التي يعتبرها محركا لاقتصاد البلاد، وأن تمنح هذه الطبقة الفرص المناسبة مما سيمكن من تسريع وتيرة النمو الاقتصادي.

وقد تصبح حجج أوباما لدعم إجراءات النهوض أكثر إلحاحا، خاصة بعد التقارير الاقتصادية الأخيرة التي أظهرت أن الاقتصاد الأميركي سجل انكماشا بنسبة 0.1% خلال الربع الأخير من 2012 في حين ارتفعت البطالة إلى 7.9% في يناير/كانون الثاني.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا