إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-11 11:37
المرصد: سيطرة الثوار على سد الفرات أكبر هزيمة اقتصادية لبشار


وصف المرصد السوري لحقوق الإنسان، سيطرة مقاتلي المعارضة السورية بالكامل على سد الفرات الاستراتيجي بمدينة الطبقة بمحافظة الرقة، بأنه أكبر "هزيمة اقتصادية" لنظام بشار الأسد منذ بدء الصراع.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن المقاتلين "سيطروا على سد الفرات في مدينة الطبقة بمحافظة الحسكة (شمال سوريا) الذي ما زال عاملا، لكنهم يتواجدون على مداخله تفاديا لأن يقوم النظام بقصفه"، مشيرا إلى أن هذه العملية "هي الهزيمة الاقتصادية الأكبر للنظام السوري منذ بدء الثورة" قبل أكثر من 22 شهرا.
ويعد سد الفرات أو سد الثورة أكبر السدود المائية في سوريا، ويحجز خلفه بحيرة الأسد التي يبلغ طولها 80 كم ومتوسط عرضها 8 كم، ويروي مئات الآلاف من الهكتارات الزراعية إضافة إلى توليد الكهرباء في عموم البلاد.
من جانبها، أكدت شبكة "شام" الإخبارية أن "الجيش الحر تمكن من السيطرة على سد الفرات في مدينة الطبقة الذي كان تحت سيطرة قوات النظام".
ومن جانب آخر، تمكن الجيش السوري الحر من السيطرة على مبنى الشرطة العسكرية وشعبة تجنيد المنطقة في مدينة الطبقة، كما سيطر على كتيبة مدفعية الإذاعة في المدينة والسيطرة عليها بشكل كامل واغتنام عتاد عسكرية وذخيرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا