إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-04 09:56
تويتر: تعرض 250 ألف حساب للقرصنة


أعلن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أمس الجمعة أن متسللين مجهولين هاجموه الأسبوع الماضي وربما استطاعوا الوصول إلى كلمات سرّ ومعلومات أخرى خاصة بحسابات نحو 250 ألف مستخدم.

وقال تويتر في تدوينة إن كلمات السر مشفرة، وإنه قام "كإجراء وقائي" بإعادة ضبط كلمات السر، وإنه بصدد إبلاغ المستخدمين الذين شملهم هذا الأمر.

وأشارت التدوينة إلى الكشف في الآونة الأخيرة عن هجمات واسعة النطاق على شبكات كمبيوتر صحيفتي نيويورك تايمز ووول ستريت جورنال، ولكن -على عكس الصحيفتين- لم يقدم تويتر أي تفاصيل بشأن أصل أو منهجية الهجمات.

وقال تويتر "هذا الهجوم ليس من عمل هواة ولا نعتقد أنه حادث منفرد". وأضاف أن "المهاجمين متطورون جدا ونعتقد أن شركات ومنظمات أخرى تعرضت أيضا لهجمات بشكل مماثل في الآونة الأخيرة".

وأكد مدير الموقع -ومقره كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة)- بوب لورد، "لقد رصدنا هجوما جاريا وتمكنا لاحقا من وقفه"، مشيرا إلى أن تويتر عمد على الإثر إلى إبطال كلمات السر العائدة للحسابات المقرصنة، وطلب من مستخدميها استبدال هذه الكلمات السرية التي تمت قرصنتها بأخرى.

وأكد لورد أن هناك "ازديادا في الهجمات الإلكترونية الواسعة النطاق التي تستهدف شركات أميركية إعلامية وتكنولوجية".

وحذر من خطر استخدام لغة البرمجيات "جافا"، وهو ما سبق أن حذرت منه وزارة الأمن الداخلي الأميركية.

وقال تويتر -ذو الملكية الخاصة الذي لديه 200 مليون مستخدم فعلي شهريا- إنه يعمل مع الحكومة ومسؤولي إنفاذ القانون الاتحاديين لتعقب المهاجمين.

ولم يربط الموقع بشكل محدد هذه الهجمات بالصين، على عكس صحيفتي نيويورك تايمز وول ستريت جورنال اللتين قالتا إن المتسللين جاؤوا منها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا