إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-04 09:40
وسائل علاج الأنيميا


الأنيميا الحادة وفقر الدم ونقص الحديد فى الدم من أشهر الأمراض التى تصيب الناس، ويجب محاولة التغلب على هذا الأمر، وحماية الإنسان لنفسه من أن يكون فريسة الأنيميا التى تعد أضرارها على الجسم وآثارها البعيدة على الصحة، والحالة العامة للإنسان لا حصر لها.. لذا يجب الاهتمام بالصحة للابتعاد عن شبح الأنيميا.

الدكتور صابر الغرباوى، استشارى أمراض السمنة والنحافة يوضح لنا أهمية الوقت ما بين الوجبات الأساسية، وهل من المفضل تناول الأطعمة فيه خاصة إذا كان مريضا يعانى من الأنيميا ونقص الحديد.

ويوضح الدكتور صابر أن هناك أهمية كبيرة جدا لمرض الأنيميا والذين يعانون من نقص فى عنصر الحديد فى الجسم وهو العنصر الذى يحتاجونه بشدة ، من أعراض الأنيميا على الصحة لذا تعد النصيحة الأهم لهؤلاء هى استغلال أوقات ما بين الوجبات الاستغلال الأمثل.

فيجب على الشخص ألا يكتفى بتناول الوجبات الرئيسية الثلاث والمليئة بعنصر الحديد، وإنما يجب أن يتناول بين الوجبات كوب من الحلبة مثلا محلى بالعسل الأسود، وهو شديد الفائدة فى حالات الأنيميا ، أو تناول حمص الشام أو ثلاث حبات من التمر.

ومن الأفضل أيضا أن يشرب الإنسان قبل النوم كوبا من اللبن أو علبة من الزبادى متوسطة الحجم، وبإمكانه تناول البسكويت المحلى بالعجوة بين الوجبات أيضا لفائدته الكبيرة لمرضى الأنيميا. وكل تلك العادات الغذائية تمده بالعناصر التى يحتاجها جسمه لمواجهة الأنيميا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا