إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-02 11:42
قراصنة صينيون يهاجمون نيويورك تايمز لأشهر


قالت صحيفة نيويورك تايمز على موقعها الإلكتروني اليوم إن شبكتها الداخلية تعرضت لهجوم من قبل قراصنة إنترنت صينيين على مدى الأربعة أشهر الأخيرة، تمكنوا خلالها من اختراق حسابات البريد الإلكتروني للعديد من المراسلين الذي عملوا على قصة مهمة تتعلق بأقارب رئيس الوزراء الصيني ون جياباو.

وأضافت أن الهجوم شمل أيضا سرقة كلمات المرور لكل موظف في الصحيفة، لكنها أكدت بأنه لا يوجد دليل على تسرب معلومات بشأن مصادر القصص الإخبارية التي تم نشرها المتعلقة بأقارب رئيس الوزراء، وفق رئيس التحرير التنفيذي في الصحيفة جيل أبرامسون.

وأشارت إلى أن من بين حسابات البريد الإلكتروني المخترقة حساب مدير مكتب الصحيفة في شنغهاي الذي كتب التقارير عن أقارب ون، وكذلك مدير مكتب الصحيفة في الهند الذي عمل سابقا مديرا لمكتبها بالعاصمة الصينية بكين.

وأكدت الصحيفة كذلك عدم سرقة أي بيانات تتعلق بالمشتركين معها، مشيرة إلى أن الخبراء الأمنيين الذين تعاملوا مع هذا الاختراق أبلغوها بأن الأساليب التي اتبعها المهاجمون تتسق مع هجمات أخرى نفذها في الماضي قراصنة على صلة بالجيش الصيني ضد متعاقدين مع الحكومة وغيرها من شركات الإعلام.

وأوضحت أن توقيت الهجوم تزامن مع بدء تحقيق صحفي نشر على موقعها الإلكتروني يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي كشف أن أقارب رئيس الوزراء كدسوا ثروة تقدر بعدة مليارات من الدولارات من خلال تعاملهم بالأعمال.

وختمت بأنه بعد تتبع المخترقين خلسة لدراسة تحركاتهم من أجل المساعدة في نصب وسائل دفاعية أفضل، نجح خبراء الأمن بالصحيفة وخبراء الحاسوب بطرد المهاجمين ومنعهم من معاودة الاختراق، كما تم حظر الخوادم التي استخدمت في الهجوم، وغيّر جميع موظفي الصحيفة كلمات مرورهم، وركبت الشركة حماية إضافية لشبكتها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا