إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-01 09:00
باريس تؤكد: الرهائن الفرنسيون قرب كيدال شمال مالي


كشفت فرنسا أن رهائنها السبعة الذين خطفهم مقاتلون إسلاميون في النيجر ومالي في 2011 و2012 موجودون في جبال منطقة كيدال باقصى شمال شرق مالي، وذلك غداة انتشار جنود فرنسيين في هذه المدينة.
وفي الوقت نفسه وعلى مسافة 340 كلم جنوب كيدال، انطلق رتل فرنسي-مالي كبير من المدرعات والسيارات الرباعية الدفع من غاو في اتجاه بوريم على مسافة تسعين كم إلى الشمال.
وبحسب وكالة فرانس برس، أكد بعض السكان انهم شاهدوا بعض المقاتلين الإسلاميين في بعض قرى تلك المنطقة.
وقتل جنديان ماليان على الأقل الخميس جراء انفجار لغم لدى مرور آليتهما بين مدينتي دونتزا وهومبوري (شمال مالي) اللتين استعادهما الجيش مؤخرًا من الاسلاميين.
وقال مصدر أمني: "نعتقد أن الإسلاميين زرعوا ذلك اللغم، وقع ذلك في منطقة كانوا يسيطرون عليها، لكننا لا نعلم اذا زرعت قبل رحيلهم او انهم عادوا لزرعها".
وخطف فرنسيان في همبوري في نوفمبر 2011، ويحتجز الإسلاميون المسلحون في الساحل سبعة رهائن فرنسيين وهددوا بقتلهم إذا تدخل الفرنسيون.
وصرح وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريان لإذاعة فرانس انتر: "نرجح أن يكون الرهائن في منطقة جبال ايفوقاس شمال كيدال، ولا يغيب ابدا عن انظارنا ولا عن ذهننا ولا عن احساسنا ان هناك رهائن فرنسيين في تلك المنطقة".
وتبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي خطف اربعة فرنسيين في ارليت بالنيجر في سبتمبر 2011 واثنين اخرين في همبوري شمال مالي في نوفمبر 2011 والاخير خطفته مجموعة اسلامية اخرى تدعى حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا قرب نيورو غرب مالي في نوفمبر 2012.
وتمركز الجيش الفرنسي ليل الثلاثاء الاربعاء في مطار كيدال، آخر كبرى مدن شمال البلاد التي كانت تسيطر عليها حركات إسلامية مسلحة منذ نحو عشرة اشهر، مع غاو وتمبكتو اللتين استعادتهما القوات الفرنسية في 26 و29 يناير.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا