إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-02-01 08:50
معارضة البحرين تعلن بدء موجة تصعيد واحتجاجات لمدة 16 يومًا


أعلنت المعارضة الشيعية البحرينية اليوم الجمعة، عن تنظيم موجة احتجاجات تبدأ من اليمون حتى 16 فبراير الجاري، بالتزامن مع اقتراب الذكرى الثانية لاحتجاجات 14 فبراير2011.
وقال طاهر الموسوي، المسؤول الإعلامي بجمعية الوفاق الشيعية المعارضة "إن المسيرات التي تبدأ اليوم الجمعة في منطقة البلاد القديم (تقع على بعد 2 كيلومتر شرق العاصمة المنامة) هي بداية لتظاهرات ستستمر دون توقف حتى 16 فبراير"، مشيرا إلى أن المسيرات ستخرج في مختلف مناطق ومحافظات البحرين بشكل يومي.
وأضاف: "نحن اليوم في منطقة البلاد القديم وغداً في منطقة شارع البديع وبعد غد في المنطقة الغربية وبعدها في المحرق وبعدها في جزيرة سترة وصولاً إلى العاصمة المنامة، انطلاقاً من حق التعبير عن الرأي والتجمع السلمي الذي لا يقبل التنازل أبدا"، مشيرا إلى أن الحراك الميداني يحمل شعار "نداءات الثورة"، وهذا الشعار يقدم رسالة تؤكد على أن ما بدأ في 14 فبراير2011 لازال قائمًا.
وادعى أن المسيرات تعكس الحاجة الملحة لمشروع سياسي كبير يؤكد أن الشعب مصدر السلطات، عبر حكومة منتخبة وبرلمان حقيقي كامل الصلاحيات بنظام انتخابي عادل واعادة هيكلة المؤسسات إلى جانب قضاء عادل، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
يأتي ذلك في الوقت الذي يترقب فيه انطلاق حوار التوافق الوطني، الذي دعا ملك البحرين قبل 10 أيام، وبينما تطالب المعارضة الحكومة أن تكون طرفًا فيه، تصر الحكومة على الرفض وأنها ستدير الحوار وتسعى لإنجاحه.
وسبق أن دعت الحكومة المعارضة إلى وقف "جميع الأنشطة غير القانونية"، وأن "تنخرط بصورة إيجابية ضمن مبادرة الملك لاستكمال حوار التوافق الوطني".
وشهدت البحرين محاولة انقلاب شيعية قبل عامين، حين نزلت المعارضة الشيعية إلى الشارع، وأججت الاحتجاجات التي سرعان ما تحولت إلى احتجاجات طائفية وأعمال شغب واسعة مدعومة من قبل النظام الإيراني لم تنجح سلطات البحرين في السيطرة عليها إلا بعد تدخل قوات درع الجزيرة للمساعدة على إرساء الأمن وحماية المنشآت الحساسة والحيوية في المملكة الخليجية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا