إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-25 09:26
غوغل تتيح إنشاء عروض تقديمية دون إنترنت


أعلنت شركة غوغل الأميركية المتخصصة في مجال البرمجيات وخدمات الإنترنت تحديث خدمة العروض التقديمية (Google Slides) السحابية، بحيث تسمح بإنشاء وتحرير العروض دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وقالت الشركة إن أي تعديل على شرائح العروض التقديمية سيتم تحديثه تلقائيا عند الاتصال بالإنترنت، وهو الأمر الذي يعتقد مراقبون أنه خطوة من "غوغل" لتقليص الفجوة بين الحوسبة السحابية والحوسبة التقليدية عن طريق الحواسيب الشخصية.

يُشار إلى أن الشركة كانت قد أعلنت في يونيو/حزيران الماضي إمكانية تحرير الملفات في خدمة مستندات وثائق غوغل (Google Docs) دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وفي حال كان المستخدم قد فَعَّل وضعية التحرير دون الاتصال بالإنترنت، فيستطيع الآن إنشاء وتحرير الشرائح مباشرة دون الحاجة إلى تغيير الإعدادات.

ووعدت الشركة بتوفير هذه الإمكانية لمستندات الجداول الحسابية (Google Sheets) قريبًا.

الجدير بالذكر أن التحديث الجديد لا يتوفر حاليا إلا لعدد من المستخدمين على أن يصل للبقية تباعًا، وهو لا يعمل إلا على متصفح "كروم" ونظام التشغيل كروم السحابي (Chrome OS).

البحث عن الصور
من ناحية أخرى، أعلنت غوغل أنها أعادت تجديد خدمة البحث عن الصور في محركها لتصبح أسرع وأكثر فاعلية، وتتضمن التعديلات -التي ستتاح للمستخدمين خلال الأيام القليلة القادمة- ظهور نتائج البحث عن الصور في لوحة سطرية أو بشكل سطري، بما يسمح للمستخدمين بالتنقل بين مجموعة من الصور باستخدام لوحة المفاتيح واستعراض خصائص الصور، دون الحاجة إلى أن يتم توجيههم إلى صفحة جديدة.

وتوضح الشركة بعض التحسينات الجديدة بقولها إن اسم المجال (Domain) للصورة أصبح الآن قابلا للنقر عليه، كما تمت إضافة زر جديد لزيارة الصفحة التي تستضيف الصورة، بما يعني أنه أصبح يوجد الآن أربعة روابط جديدة تنقل عند النقر عليها إلى الصفحة المصدر بدلا من رابطين.

وأضافت أنه لن يجري تحميل الصفحة مصدر الصورة في إطار في خلفية الصورة موضوع البحث، وهو ما سيسرع تجربة المستخدمين، ويقلل الحمل على خوادم الموقع المصدر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا