إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-22 10:00
سامسونغ تنوي الكشف عن غلاكسي نوت 8


أكّد الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ أن شركته ستكشف النقاب عن نسخة مصغّرة من الحاسب اللوحي "غلاكسي نوت 10.1" خلال المؤتمر العالمي للهاتف المحمول (MWC 2013) الذي سيعقد في مدينة برشلونة بإسبانيا الشهر المقبل، ستحمل اسم "غلاكسي نوت 8.0"، وذلك حسب موقع "آي نيوز24" الكوري.

وكانت تسريبات سابقة قد أشارت إلى أن سامسونغ تختبر حاسوبا لوحيا جديدا يحمل رقم الطراز GT-N5100، وقد ظهر نفس الرقم كذلك مرتين سابقًا في سجلات بعض تطبيقات قياس الأداء، كما ذكرت أن الحاسوب اللوحي سيكون من سلسلة غلاكسي نوت.

ولم يعلن الرئيس التنفيذي للشركة كوون أوه هيون أي مستجدات تتعلق بالهاتف المرتقب "غلاكسي أس 4"، ولا يبدو أن هناك نيّة لطرحه خلال مؤتمر الخاتف المحمول حيث اعتادت سامسونغ على طرح هواتفها المميزة في أحداث خاصّة، وهذا ما فعلته العام الماضي عندما كشفت عن هاتفها "غلاكسي أس 3" في أوائل شهر مايو/أيار الماضي.

يُذكر أن التسريبات السابقة أشارت إلى أن "غلاكسي نوت 8.0" سيتوفر بنسختين هما واي فاي مع ثري جي (GT-N5100)، وأخرى واي فاي فقط (GT-N5110)، أما الشاشة فستكون بدقة 1280×800 بكسل، والمعالج الرباعي النواة مع ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت.

ومن المواصفات الأخرى للجهاز التي قال موقع "سام موبايل"، المختص بأخبار أجهزة سامسونغ النقالة، إنه حصل عليها هي أن الجهاز سيأتي بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل، وأمامية بدقة 1.3 ميغابكسل، وبمساحة تخزين داخلية بخيارين هما 16 أو 32 غيغابايت، إضافة إلى إمكانية رفع السعة عبر فتحة "مايكرو أس دي".

كما سيأتي "غلاكسي نوت 8" مزودا بتقنية بلوتوث 4، وبمنفذ الناقل التسلسلي العام (USB 2.0)، وسيدعم نظام الملاحة العالمي المساعد (A-GPS)، وستديره بطارية بقوة 4600 ميلي أمبير، وسيزن نحو 330 غراما، أما نظام التشغيل فسيكون أندرويد 4.2.

ويشير الموقع إلى أن مواصفات الجهاز، الذي يعتبر الرابع من سلسلة غلاكسي نوت، ليست بالقوة المنتظرة، وأن الهدف منه قد يكون منافسة حاسوب شركة أبل "آيباد ميني"، حيث سيكون بديلا أرخص ثمنا من جهاز أبل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا