إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-18 10:25
تحديث فايبر على هواتف بلاك بيري


أعلنت شركة فايبر ميديا -ومقرها قبرص- عن التحديث 2.3 لتطبيق فايبر الخاص بهواتف بلاك بيري، يتضمن العديد من المزايا والتحسينات من بينها دعم اللغة العربية.

ويوفر تطبيق فايبر -الذي يملك أكثر من مائة مليون مستخدم مسجل- تبادل المكالمات عالية الجودة باستخدام بروتوكل الصوت عبر الإنترنت (VoIP) والرسائل النصية ورسائل الوسائط مجانا على كل من أنظمة أندرويد و"آي.أو.أس"، بغض النظر عن الموقع.

لكن الوضع كان مختلفا بالنسبة لمستخدمي أجهزة بلاك بيري، حيث تقول شركة فايبر ميديا إنه لم توفر أي شركة على الإطلاق تطبيقا للمحادثة عبر الإنترنت على منصة بلاك بيري التابعة لشركة ريسرتش إن موشن (RIM) الكندية، لكنها تخطط لطرح تطبيقها في متجر بلاك بيري وورلد في أبريل/نيسان المقبل.

وحتى ذلك الوقت يجب على مستخدمي بلاك بيري القنوع بالتحديث 2.3 من فايبر الذي جدد واجهة الاستخدام، وأضاف ما تسميه الشركة الملصقات (Stickers) والتعابير أو الرموز (emoticons) للرسائل.

يذكر أن الشركة أصدرت التحديث 2.3 من تطبيقها لنظامي أندرويد و"آي.أو.أس" في يوليو/تموز الماضي، ولكن يجب الإدراك بأن قاعدة مستخدمي التطبيق على هذين النظامين أكبر بكثير منها على بلاك بيري.

ويضيف الإصدار 2.3 دعما للغات جديدة بينها العربية والإسبانية، ويشمل تحسين واجهة الاستخدام عملية البحث عن الرسائل. كما أتى التحديث بدعم للمحادثات الجماعية حتى أربعين مشاركا.

ومع هذا التحديث أصبح مستخدمو هواتف بلاك بيري على قدم المساواة مع إصدارات أندرويد و"آي.أو.أس"، لكنهم سيصبحون أكثر سرورا بحلول أبريل/نيسان المقبل عند إضافة دعم المكالمات الصوتية الموعود.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا