إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-16 10:53
الرئاسة المصرية ترد على انتقاد تصريحات مرسي حول


قالت الرئاسة المصرية إن تصريحات الرئيس محمد مرسي حول الصهيونية والتي لقيت استنكار الإدارة الأمريكية، تم اجتزاؤها من سياقها، مشيرة إلى الفرق بين اليهود والأفعال الإجرامية للصهاينة في فلسطين.

وأوضحت رئاسة الجمهورية في بيان اليوم الأربعاء أن الرئيس مرسي التقى اليوم بوفد مجلس الكونجرس الأمريكي برئاسة السيناتور جون ماكين، وأنه رد على استفتسارته حول تصريحات الرئيس مرسي عام 2010 حول الصهيونية بأن تلك التصريحات "أذيعت مجتزأة من سياق تعليقه على العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين فى قطاع غزة" الذي وقع أواخر 2008 وأوائل 2009".

وشدد البيان على "ضرورة أن توضع تلك التصريحات فى السياق الذى قيلت فيه"، مضيفا أن الرئيس مرسي أكد التزامه بالمبادئ الأساسية التي طالما شدد عليها وهى الاحترام الكامل للأديان وحرية الاعتقاد وممارسة الشعائر، وأن الدستور الجديديعطى الحق لتمكين أصحاب الأديان السماوية في المواطنة الكاملة والاحتكام لشرائعهم في الأحوال الخاصة.

وأشار البيان إلى أن الرئيس مرسي دعا للفصل بين الديانة اليهودية والمنتمين إليها، وبين الاعتداءات الصارخة على أرواح وممتلكات الشعب الفلسطيني الأعزل، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

وكان البيض الأبيض قد أدان أمس الثلاثاء التصريحات التي نُسبت للرئيس مرسي تجاه الاحتلال الصهيوني، قبل ثلاث سنوات، وهي قوله في عام 2010 إن "الصهاينة مصاصو دماء يهاجمون الفلسطينيين"،وهو ما اعتبرها البيت الأبيض "معادية للسامية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا