إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-16 10:14
لعب الأطفال فى سن صغيرة له فوائد فى النمو الحركى


اللعب للأطفال له فوائد فى النمو الحركى للطفل، خاصة فى مرحلة الروضة وتقول أميرة عبد السميع، استشارى برامج التربية ومحاضر بجامعة المنصورة، يجب أن تكون الألعاب التى يلهو بها الطفل من النوع الذى يركز على بناء العضلات، التناسق، والقدرات الحركية الكلية بشكل عام.

وتشير إلى أن اللعب خارج المنزل يكون فعالاً فى هذه المرحلة، فاللعب فى الحديقة يعرض الأطفال لأشعة الشمس المفيدة لأجسامهم، كما أنه يضفى على اللعب إحساس المغامرة.

ويجب أن يختار الآباء اللعب التى تجر مثل العربات، أو الحيوانات التى تجر بعجل، أو عجل الأطفال، وكذلك الكرة التى تجعل الطفل يقفز فوقها أو يضربها، يمكن للآباء أيضاً أن يشاركوا أطفالهم فى بعض الألعاب، كوضع بعض العجلات أو الأطواق بشكل منتصب وأن يجعلوا الأطفال يمرون منها.

وتضيف أميرة أن كثيراً ما توجد فى الأندية والحدائق العامة ألعاب تشجع على هذه النوعية من الأنشطة،
وتشير أيضا إلى أنه فى سن الثالثة يجب على الأبوين أن يضعا فى حسبانهما النشاط الرياضى – أو الأنشطة الرياضية - التى سيمارسها طفلهما فى حياته اليومية، حيث إن هناك أنشطة معينة يمكن البدء فى ممارستها بشكل فعال من سن ثلاث سنوات ونصف.

عندما تكونين فى المنزل وتحتاجين لإيجاد طريقة مرحة لأداء بعض التمارين وإخراج بعض الطاقة مع طفلك، يمكنكما أن تقوما بالرقص على أنغام الموسيقى فهى طريقة ظريفة تجعل طفلك يتحرك.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا