إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-15 10:24
هاكر مصري بين القبعات البيض لعام 2012


أدرج موقع تويتر للتواصل الاجتماعي الهاكر المصري محمد رمضان في قائمة "القبعات البيض" لعام 2012، التي تضم عددا من الهاكر الأخلاقيين الذين اكتشفوا ثغرات في تويتر وأبلغوا الشركة عنها، وكان رمضان قد اكتشف العديد من الثغرات في تطبيقات أخرى نال عن بعضها مكافآت مالية.
واعتبر رمضان في حوار مع موقع البوابة العربية للأخبارالتقنية أن ضمه لقائمة "القبعات البيض" لعام 2012، والتي تشمل 35 هاكرا أخلاقيا يعتبر "أمرا في غاية الأهمية" بالنسبة لمسيرته المهنية، مضيفا أن الانضمام إلى تلك القائمة يشكل علامة فارقة في تاريخ أي هاكر أخلاقي نظرا للمكانة العالمية التي يتمتع بها موقع توتير، بحسب تعبيره.

وجاء إدراج رمضان في القائمة بعد اكتشافه ثغرتين أمنيتين في موقع "هوب140.أورغ" التابع لتويتر، واللتين أكد تويتر في الثاني من يناير/كانون الثاني الجاري عبر رسالة إلكترونية لرمضان تمكنه من سدهما، كما أبلغه في تلك الرسالة بإضافته إلى قائمة "القبعات البيض لعام 2012".

تجدر الإشارة إلى أن رمضان نجح مؤخراً باكتشاف ثغرة في تطبيق كاميرا فيسبوك على نظام "آي أو أس" (iOS)، تتيح اختراق حساب المستخدم عبر شبكات الواي فاي، وقد كافأته فيسبوك بثلاثة آلاف دولار.

كما اكتشف أيضا ثغرات متعددة في تطبيقات تعود لمؤسسة ريد هات تسمح للقراصنة باستخراج المعلومات من قواعد البيانات، وقد أصلحتها المؤسسة مع بداية هذا العام.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا