إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-14 10:12
 حكومة مرسي لن تسمح بإطلاق سراح مبارك


نشرت صحيفة الإندبندنت اليوم تحليلاً كتبه روبرت فيسك بعنوان "إعادة المحاكمة التي ستحسم مصير حسني مبارك".

ويقول فيسك: "مبارك سيبقى خلف القضبان.. فإعادة المحاكمة ليست استئنافًا، وإذا نفذ القضاء ما يريد فإن مبارك لن يبرح السجن مدى الحياة فور مثوله أمام المحكمة".

ويضيف فيسك أن حكومة مرسي لن تسمح بإطلاق سراح مبارك العجوز العنيد بعد مقتل 800 شخص في ثورة 2011، فإبان حكم مبارك تعرضت القوانين للتشويه، ولكن الآن أعيدت صياغتها لمحاصرة الفاسدين ومن بينهم مبارك في شرك من الجدل القانوني والأدلة الأكثر قوة، وعدد لا ينتهي من إجراءات المحاكمة.

ويتساءل فيسك: "ترى ماذا يكون مصير رجل بلغ 84 عامًا؟"، ويتابع: "إن المصريين شعب متسامح، وإذا توفي مبارك قبل إعادة محاكمته لن يلقي أحد الأحجار أثناء جنازته".

ولكن فيسك يستدرك قائلاً: "إن القضاء لا يحمل تعاطفًا حيال مبارك، حيث تم جمع تسجيلات مصورة جديدة وشهادات من شهود عيان على أن قوات الأمن التابعة لمبارك كانت تطلق النار عمدًا على المتظاهرين، كما أفادت لجنة تقصي الحقائق أن مبارك كان يشاهد بثًّا مباشرًا للأحداث في ميدان التحرير والشوارع المحيطة به، خلافًا لما قال في محاكمته الأولى".

ويضيف فيسك أن "إعادة محاكمة مبارك والأدلة الجديدة ليست أنباء طيبة بالنسبة لحبيب العادلي وزير داخلية مبارك، الذي يواجه إعادة محاكمته أيضًا. كما أن علاء وجمال نجلي حسني مبارك يواجهان تهمًا بالفساد".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا