إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-12 10:16
فشل المحادثات الأمريكية ـ الروسية بشأن سوريا


فشل الوسيط الدولي الأخضر الإبراهيمي ومبعوثان كبيران من روسيا والولايات المتحدة في إحراز تقدُّم في المحادثات التي جرت بينهم؛ بهدف الوصول إلى حل سياسي للصراع في سوريا.

وقال الإبراهيمي في بيان مشترك تلاه بعد محادثاته المغلقة مع وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية وميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي: "أكدنا مجددًا أنه لا يوجد من وجهة نظرنا حل عسكري لهذا الصراع".

واتفق المجتمعون على الحاجة إلى حل سياسي يستند إلى البيان الذي توصلت إليه القوى الدولية في جنيف في يونيو حزيران الماضي، والذي دعا إلى مرحلة انتقالية في سوريا، لكن هذا البيان ترك دور رئيس النظام السوري بشار الأسد في هذه المرحلة الانتقالية مفتوحًا.

ويبدو أن هذا الأمر كان نقطة خلافية في محادثات يوم الجمعة.

وقال الإبراهيمي للصحافيين: "الشيطان يكمن في التفاصيل".

وأضاف أن الحكومة الانتقالية التي ستتولى السلطة خلال الفترة الانتقالية لن تبقى لفترة طويلة، وستقوم بتوجيه المرحلة الانتقالية التي ستنتهي بإجراء انتخابات سيتم الاتفاق عليها. وقال: إن هذه الحكومة ستكون لها كل الصلاحيات في الدولة.

وردًّا على سؤال لصحافي بشأن إحراز أي تقدم حقيقي، قال الإبراهيمي: "إذا كنتم تسألون عما إذا كان الحل قريب المنال.. فأنا لست واثقًا من ذلك".

وتؤكد الولايات المتحدة والقوى الأوروبية ودول الخليج العربية على ضرورة رحيل الأسد؛ لإنهاء الحرب التي أدت إلى مقتل 60 ألف شخص في أقل من عامين.

وفي واشنطن، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند: إن تقدمًا حدث باتجاه رؤية عامة خلال الاجتماع، لكنها قالت: إنها لن تقدم أية تفاصيل بشأن التغيرات المحتملة في المواقف الأمريكية أو الروسية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا