إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-11 11:09
اعتقالات متوقعة في صفوف إخوان الكويت


اتهمت الحكومة الكويتية أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين بالكويت، بتمويل الخلية المعتقلة في الإمارات، والتي يقال إنها خلية إخوانية تسعى لزعزعة أمن الإمارات.
وأقرت الحكومة الكويتية أثناء الجلسة السرية التي عقدت في البرلمان أمس أن أعضاءً بجماعة الإخوان في الكويت يدعمون المجموعة المضبوطة بالإمارات، وأنه سيتم التحقيق معهم قريبا، وفقا لصحيفة "الوطن" الكويتية الصادرة اليوم الجمعة.
وقال رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك خلال رده على النواب حول الإجراءات التي ستتخذ ضد من يثبت ضلوعهم: "نعم.. هناك تمويل يطلع من الكويت.. ولكن لا نقدر أن نعلن عن الأسماء قبل أن يتم تحويلهم إلى المحكمة".
وشهدت الجلسة تباينًا بين وجهات نظر النواب في الموقف من إخوان الكويت، حيث وجّه النائب خليل الصالح "انتقادات لاذعة" إلى وزير الداخلية، وطالبه بالكشف عما وصفها بمخططات إخوان الكويت، والاستفادة من المعلومات التي يكشف عنها ضاحي خلفان، حول التنظيمات "التي تحاول زعزعة الأمن في دول الخليج".
وفي المقابل، رفض النائب خالد الشليمي اتهام الإخوان بهذا الشكل "غير المنطقي"، وقال: "الإخوان في الكويت مكون أساسي من مكونات المجتمع، وهم كتلة سياسية معترف بها، ونواياهم سلمية ووطنية، لذلك لا يجوز خلط الأوراق".
وأشارت مصادر كويتية إلى أنه من المتوقع أن تشهد الكويت خلال الفترة المقبيلة، اعتقالات في صفوف جماعة الإخوان المسلمين، بعد هذه الاتهامات.
جدير بالذكر أن الإمارات اعتقلت مؤخرا 11 مصريًّا قالت إنهم ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين المصرية، وأنهم إخوان إماراتيين على زعزعة نظام الحكم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا