إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-11 11:01
 مسيرة مصرية تضامنًا مع الثورة السورية


نظم مئات الشباب المصريين اليوم الجمعة، مسيرة تضامنية مع الثورة السورية، تحت اسم "الحدود تراب"، انطلقت من أمام مسجد عمرو بن العاص شرق العاصمة وجابت الشوارع المحيطة به.
وردد المشاركون في المسيرة الذين حملوا أعلام الثورة السورية، هتافات مناهضة لنظام بشار الأسد، وتطالب بتسليح الجيش الحر، من بينها: "إحنا وراكم أهل الشام حتى يسقط النظام"، و"يا بشار يا خسيس.. دم المسلم مش رخيص"، و"الشعب يريد تسليح الجيش الحر".
وحمل المشاركون استجابة لدعوة "حركة أحرار" لافتات تندد بموقف الجامعة العربية من انتهاكات نظام الأسد بحق الشعب السوري، واصفين هذا الموقف بـ"الضعيف"، وقد كتب على هذه اللافتات عبارات مثل "عذرًا سوريا شغلتنا ثورتنا"، و"مصر وسوريا إيد واحدة"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وقال محمد فرحات، أحد مؤسسي الحركة "إن هذه المسيرة تأتي في إطار حملة دشّنتها الحركة مؤخرًا تحت مسمى "الحدود تراب" تستهدف تفعيل دعم الشعب المصري للثورة المصرية في ظل انشغال المصريين عنها".
وأضاف: "نحن بمسيرتنا نبعث رسالة للنظام المصري وشعبنا أن أداءكم لا يرقى إلى الحد الأدنى المطلوب، ولا يمكن أن يقتصر الدعم على بعض التحركات الفردية والخيرية والخطابات والشعارات".
جدير بالذكر أن الداعية الإسلامي السعودي الدكتور محمد العريفي هو الذي خطب الجمعة بمسجد عمرو بن العاص، اليوم، متحدثا عن فضل مصر وأهلها، وداعيا الله عز وجل بنصرة الشعب السوري الثائر وهلاك بشار الأسد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا