إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-09 10:56
سودانيان على قائمة


أضافت وزارة الخارجية الأمريكية رجلين من المتهمين بقتل دبلوماسي أمريكي وسائقه في السودان في عام 2008 إلى لائحة الإرهاب.
وبحسب "يو بي آي" فإن الخارجية الأمريكية قد أصدرت بيانًا أعلنت فيه عن إضافة اسمي كل من عبد الباسط حاج الحسن حاج حمد ومحمد مكاوي إبراهيم محمد إلى لائحة "الإرهاب"، وذلك بموجب الأمر التنفيذي (13224) الذي يستهدف المتورطين في أعمال العنف.
وأشارت إلى أنه بعد إضافة اسميهما سيتم تجميد كل ممتلكات الرجلين وأي أصول لهما بموجب القانون الأمريكي، ويمنع الأميركيون من العمل معهما، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو المساعدة في تخفيض الدعم المادي وغيره من أشكال الدعم "للإرهابيين".
يشار إلى أن عبد الباسط حاج الحسن حاج حمد، ومحمد مكاوي إبراهيم محمد، هما اثنان من بين أشخاص خمسة أدينوا في السودان بالتورط في الجريمتين اللتين حصلتا في مطلع يناير 2008، وأسفرتا عن مقتل الدبلوماسي الذي كان يعمل في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "جون غرانفيل"، وسائقه "عبد الرحمن عباس".
ويذكر أن الرجال الخمسة قد تمت محاكمتهم عام 2009 في محكمة سودانية لتورطهم بهذه الجريمة، وتمت إدانتهم بتهمة القتل وحكم عليهم بالإعدام، غير أنهم نجحوا بالفرار من السجن في 10 يونيو 2010 قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقهم.
وولد مكاوي عام 1984 في السودان، ويعتقد أنه كان تابعًا لتنظيم القاعدة في بلاد النيلين ومقره السودان، فيما ولد عبد الباسط في السودان.
ورصدت واشنطن يوم الثلاثاء مكافأة بقيمة عشرة ملايين دولار للقبض على الرجلين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا