إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-01 01:09
تراجع المبيعات يدفع محال وورش الذهب للاستغناء عن 70% من العمالة



أكد إيهاب واصف، عضو الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الاستغناء عن العمالة فى قطاع الذهب خلال العام الجارى من الممكن أن يتخطى نسبة 70%، بسبب الركود الشديد وكساد السوق المحلية.

وأضاف "واصف"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه رغم بدء فصل الصيف وانتهاء العام الدراسى، إلا أن أسواق الذهب لم تشهد نشاطاً فى المبيعات، والتى تشهدها هذه الفترة من كل عام مع بداية موسم الزواج، وقبل دخول شهر رمضان.

ولفت "واصف" إلى انعدام الطلب على شراء الذهب خلال الفترة الحالية، وحالة الركود الحالية أدت إلى تسريح العمالة وفقدان العمالة المدربة فى ورش ومصانع الذهب، مؤكداً أن العام الماضى شهد رواجاً أكبر مقارنة بنفس الفترة من العام الجارى، وأن نسبة تراجع المبيعات بلغت 43% العام الماضى، إلا أن المؤشرات الحالية من المتوقع أن تتخطى نسبة الـ50%، مع توقف إقبال المستهلكين على الشراء.

وعن آخر تسجيل لأسعار الذهب، قال "واصف"، إنها تراجعت بقيمة 1.5 جنيه للجرام عيار 21 ليصل إلى 267.5 جنيه بعد أن كان بـ269 خلال تعاملات الأسبوع الماضى، وذلك بسبب انخفاض بورصات الذهب العالمية، والذى أدى إلى تراجع سعر الأوقية 15 دولاراً، وبلغ سعرها 1570 دولاراً.

كما تراجع سعر الجرام عيار 18 ليصل إلى 229.2 جنيه، إضافة إلى الجرام عيار 24 الذى وصل إلى 306 جنيهات، وسعر الجنيه الذهب الذى وصل إلى 2140 جنيهاً.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا