إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-01-01 10:20
ثغرة في خدمة رسائل ليلة رأس السنة على فيس بوك


اكتشف بعض مستخدمي "فيس بوك" وجود ثغرة أمنية في الميزة الجديدة التي أطلقها الموقع قبل أيام، والتي تتيح للمستخدمين كتابة رسائل تهنئة يتم إرسالها تلقائيا في تمام منتصف ليلة رأس السنة إلى الأصدقاء، كلا بحسب منطقته الزمنية.



وتتيح الثغرة لأي مستخدم مشاهدة رسائل الأشخاص الأخرين وصورهم وحذفها، وذلك من خلال إجراء تعديلات بسيطة على الأرقام الظاهرة في نهاية رابط الرسالة ضمن شريط العنوان في المتصفح.



ورغم أن هذه الثغرة تتيح للمستخدمين الاطلاع على رسائل الأخرين، إلا أنه لا يمكن الاستفادة منها للاطلاع على رسائل أشخاص بعينهم، بل تتيح استخراج الرسائل ومشاهدتها بشكل عشوائي. مع العلم بأنها تؤثر فقط على رسائل التهنئة التي تم إرسالها بواسطة الخدمة الجديدة.



وقد بادرت إدارة "فيس بوك" فور اكتشاف الثغرة بتعطيل الخدمة مؤقتا بهدف إصلاحها، على أن تقوم بإتاحتها مرة أخرى فور إصلاح الثغرة.



وتتيح الأداة الجديدة للمستخدم إعداد رسالة مخصصة إلى الأصدقاء الذين يقوم باختيارهم من بين قائمة أصدقائه على "فيس بوك" بالإضافة إلى إمكانية إرفاق الرسالة بصورة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".



ووفقاً "فيس بوك"، يمكن للمستخدمين إعداد رسائل التهنئة في أي وقت قبل رأس السنة، وستقوم الأداة بإرسال تلك الرسائل إلى الأصدقاء لحظة انتقال كل منهم إلى العام الجديد كلا حسب منطقته الزمنية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا