إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-29 10:21
العلاج بالأعشاب للتخلص من آلام الأسنان


تقول دكتورة وفاء عبد العزيز استشارى طب وجراحة الفم والأسنان إن هناك بعض الأعشاب والنباتات الطبية، تساهم بشكل كبير فى الحد من آلام الأسنان كنباتات القرنفل الجافة، فيمكن وضع قطعة من القطن المبللة بزيت القرنفل على المنطقة المصابة فهو يعمل كمهدئ للأعصاب ومخدر موضعى وهذا الزيت يستخدم فى حشو الأسنان الحشو المؤقت.

كما يمكن استخدام منقوع نبات المريمية لمدة 15 دقيقة، فى الماء المغلى ثم يشرب منه كالشاى مع تركه فى الفم قليلا لمدة دقيقتين، وأيضا استخدام أوراق النعناع الأخضر على الأماكن المصابة.
وتضيف دكتورة وفاء أنه من الأعشاب المهدئة لآلام الأسنان مسحوق حبة البركة الممزوجة بالخل أو مزيج من مسحوق نبات الحنظل المضاف إليه الخل ويستخدم كمضمضة بالفم.

وتقول وفاء إن الطب الحديث يستخدم علاجا موضعيا آخر على الأسنان وهو وضع فصوص الثوم المهروسة فوق موضع الألم ويمكن أيضا استخدام مسحوق الثوم المجفف أو تدليك الأسنان والضروس المصابة بمسحوق الجنزبيل.

وبالنسبة للمضمضة يستخدم الماء الدافئ المذاب فيه كمية من الملح لتخفيف ألم الأسنان كما يمكن عمل كمادات ماء دافئ على موضع الضرس المصاب من الخارج فهو يساعد على اندفاع كميات كبيرة من الدم إلى الموضع المصاب لإزالة أسباب الألم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا