إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-30 02:10
سعر برميل نفط برنت يتجاوز 93 دولارا


ارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي، متجاوزا مستوى 93 دولارا للبرميل أمس، بعد اتفاق زعماء أوروبا على خطوات لمعالجة أزمة الديون في خطوة قد تدعم الاقتصاد العالمي وتقوي الطلب على الوقود، في حين تدعمت الأسعار كذلك بتعطلات في الإمدادات.
واجتاحت حالة من التفاؤل الأسواق المالية العالمية، بعد الاتفاق على إقامة هيئة رقابية موحدة لبنوك منطقة اليورو والسماح للبنوك بزيادة رأسمالها بشكل مباشر من صندوق الإنقاذ الأوروبي دون إضافة ديون جديدة على الحكومة. وقال هيرمان فان رومبي رئيس المجلس الأوروبي: إن هذا من شأنه كسر الحلقة المفرغة بين البنوك والدين السيادي.
وارتفع سعر برنت ليلامس 93.4 دولار للبرميل وفي الساعة 06:38 بتوقيت جرينت صعد 1.67 دولار إلى 93.03 دولار للبرميل.
وزاد الخام الأمريكي الخفيف كذلك 1.93 دولار إلى 79.61 دولار للبرميل بعد ارتفاعه إلى 79.95 دولار من أدنى مستوياته في ثمانية أشهر الذي سجله في الجلسة السابقة.
أظهرت بيانات وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية اليوم الجمعة تراجع واردات اليابان من النفط الإيراني في مايو 51.1 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق الى 128269 برميلا يوميا.
وخفضت اليابان والصين والهند وكوريا الجنوبية أكبر زبائن النفط الإيراني في آسيا مشترياتها قبل تطبيق العقوبات الأمريكية التي بدأت أمس وقبل حظر أوروبي على التأمين على الناقلات الأوروبية يدخل حيز التنفيذ يوم الأحد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا