إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-25 10:58
إذا أردت الذهاب إلى طبيب الأسنان.. اعرف نسبة السكر لديك أولا


لماذا نذهب جميعا إلى الأطباء دون أن نقوم ببعض الإجراءات التى من الممكن أن تريحنا كثيرا وتريح الطبيب أيضا، وتعجل بخطوات العلاج وتختصر خطواته!

وعن هذا الموضوع يتحدث الدكتور أوس أحمد فوزى طبيب أمراض الفم والأسنان، مشيرا إلى أن هناك إجراءات من الممكن أن تسهل على الطبيب والمريض معا الكثير من العقبات، فأغلبنا يذهب إلى الطبيب دون أن يكون ملما بمدى أهمية معرفة ومتابعة نسبة السكر فى دمه، لأن هذا الأمر من شأنه أن يسهل على طبيب الأسنان معرفة نسبة السكر ومعرفة مدى إمكانية إجراء خلع أو تركيب أو حشو للأسنان أو الضروس باختلاف الحالات، وخاصة فى حالات الجراحة.

وينصح الأطباء المرضى الذين ينوون الذهاب إلى طبيب الأسنان بسبب إصابتهم بألم فى الأسنان أو الضروس أو أى شىء آخر إصابة فإنه من الأفضل أن يقوم بإجراء تحليل لسكر الدم لديه، وذك إذا كان غير متابع لنسبة السكر لديه.

ولكن يؤكد الأطباء أنه من الأفضل على الإطلاق أن يتابع المريض نسبة السكر فى الدم دوما، خاصة إذا كان مريضا بداء السكر، ويجب أن يتابع ويقيس نسبته كل فترة بشكل منتظم، ويفيده ذلك عندما يذهب لطبيب الأسنان، فيذكر له تاريخه مع مرض السكر إن وجد ومنذ متى وهو مصاب به، وما نسبته الطبيعية لديه وماذا عن ارتفاعها أو انخفاضها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا