إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-22 10:48
أوروبا توجه ضربة ضد سامسونغ


وجهت المفوضية الأوروبية ضربة موجعة الجمعة إلى عملاق الأجهزة الإلكترونية الكوري الجنوبي "سامسونغ" متهمة إياه بالاستفادة من هيمنته على السوق لاستصدار أحكام ضد "أبل" بتهمة انتهاك براءاته.

وأشارت المفوضية الأوروبية في بيان إلى أنها أرسلت مستندا إلى "سامسونغ" يفصل المآخذ التي تلوم الشركة عليها، في إطار الإجراءات الرسمية المتخذة عند التحقيق في قضايا انتهاك المنافسة الشرعية التي تخول للشركة المستهدفة ممارسة حقها في الدفاع عن نفسها.

وكانت المفوضية التي تحرص على ضمان المنافسة الشرعية بأوروبا قد فتحت تحقيقا نهاية يناير/كانون الثاني 2012 للتحقق مما إذا كانت سامسونغ قد انتهكت حقوقه الخاصة بالبراءات من خلال الحث على استصدار أحكام بالمحاكم الأوروبية بحق منافسيه، ولا سيما "أبل" وذلك في مجال الأجهزة اللوحية والهواتف متعددة الوسائط.

وتتطرق المفوضية الأوروبية خصوصا إلى البراءات المعروفة بـ"البراءات الأساسية" التي لا غنى عنها في بعض المعايير التقنية الكبيرة. ومن المفترض أن يمنح أصحاب هذه البراءات رخصا لغيرهم على قاعدة عادلة ومعقولة وغير تمييزية.

وذكر في البيان يواكيم ألمونيا المفوض الأوروبي المعني بشؤون المنافسة أن حقوق الملكية الفكرية تشكل حجر الزاوية بالسوق الواحدة، وينبغي عدم احتكارها، في حال كانت ضرورية للمعايير الصناعية التي تعود بالنفع على الشركات والمستهلكين على حد سواء.

يُشار إلى أن "أبل" و"سامسونغ" تتواجهان أمام المحاكم في بلدان عدة بتهمة انتهاك البراءات.

وكانت "سامسونغ" قد أعلنت منذ بضعة أيام أنها تسحب طلبها الخاص بمنع بعض منتجات "أبل" في بلدان أوروبية عدة، مشيرة إلى أن الملاحقات القضائية لا تزال قيد التنفيذ.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا