إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-29 02:56
فوسفات مصر يحقق 83 مليون جنيه أرباحالمهندس فكرى يوسف رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية


كشف المهندس فكرى يوسف، رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية عن تحقيق مشروع فوسفات أبو طرطور لأرباح تعد الأولى منذ 30 عاما تصل إلى 83 مليون جنيه، وانتقال المشروع من الخسارة إلى الربح بعد فصل المشروعات التكميلية عن المشروع.

وقال يوسف، فى تصريحات خاصة، إن بنك الاستثمار القومى حصل على نصف الأرباح لسداد مديونية الشركة والتى تصل إلى 3.8 مليار جنيه لبنك الاستثمار القومى.

وأشار يوسف إلى زيادة إنتاج شركة فوسفات مصر، إلى 2 مليون طن خلال عامين، متوقعا زيادة حجم الإنتاج إلى 5 ملايين طن سنوياً لتصل حجم مبيعات الشركة إلى 100 مليون جنيه، يخصم 50% من فائض الربح لسداد مديونية بنك الاستثمار القومى.

وكشف فكرى أن أول قسط تم سداده لبنك الاستثمار منذ 30 عاماً منذ بدء المشروع خلال الربع الأول من العام 2012، من إجمالى دين يصل إلى 3.8 مليار جنيه وسداد ما يقرب من 50 مليون جنيه، لافتاً إلى أن شركة فوسفات مصر تستهدف إنشاء مصانع لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية وحمض الفوسفوريك لتعظيم القيمة المضافة من الفوسفات وتوفير الأسمدة للزراعة المصرية بدلا من الاستيراد من الخارج.

وكان مجلس إدارة فوسفات مصر بأبو طرطور المتخصصة فى إنتاج الأسمدة الفوسفاتية، قد وقعت على بروتوكول لإنشاء مصنع أسمدة متكامل بالمنطقة، ليكون بداية لبناء مدينة صناعية تعدينية متكاملة بمحافظة الوادى الجديد فى إطار خطة الشركة لإدخال عمليات التصنيع للفوسفات بدلا من بيعه كمادة خام بهدف تحقيق أعلى معدلات من الأرباح، وتوفير أكبر عدد ممكن من فرص العمالة لشباب الخريجين والحرفيين على مستوى الجمهورية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا