إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-18 11:44
الإدارة الأميركية تبيع حصصها في بنوك أنقذتها


أفادت صحيفة أميركية بأن وزارة الخزانة الأميركية تعتزم بيع أسهمها في نحو ثلثي البنوك المتبقية التي تلقت أموال إنقاذ حكومية خلال الأزمة المالية عامي 2008 و2009.

ونقلت وول ستريت جورنال عن مصدر مطلع أن الخزانة تأمل العام القادم بيع جميع أسهمها في البنوك التي تلقت أموال إنقاذ، ومن بينها مجموعة من المؤسسات التي لم تقدم توزيعات أرباح مستحقة للحكومة.

يشار إلى أن الحكومة الأميركية لا تزال تملك حصصا في 218 بنكا.

وقال المصدر للصحيفة إن برنامج إنقاذ البنوك سيتقلص بشكل ملحوظ عام 2013، مضيفا "ربما تظل بعض المراكز وبصفة خاصة في البنوك التي تستطيع السداد لكنها تحتاج بعض الوقت لتفعل ذلك".

كما نقلت الصحيفة عن مصدر آخر مطلع قوله إن الخزانة ربما تعلن اليوم أنها ستبيع الأسهم التي تحوزها في 50 مؤسسة تخلف بعضها عن دفع توزيعات الأرباح. وأضافت أن المؤسسات المتبقية ربما تسدد أو تعيد هيكلة استثمارات يرجع تاريخها إلى الأزمة عام 2008، رغم أن هذا الجزء من العملية ربما يستغرق وقتا أطول. وهذه البنوك مدينة بنحو 7.5 مليارات دولار.

يشار إلى أن الحكومة استردت بالفعل ما يزيد عن 90% (380 مليار دولار) من الأموال التي تم دفعها وقدرها 418 مليار دولار حتى الآن.

وفي الأسبوع الماضي قالت الخزانة إنها استكملت بيع كامل حصتها من الأسهم العادية في مجموعة أي.إي.جي للتأمين، وذلك بعد أربع سنوات من عملية إنقاذ حكومية ضخمة للمجموعة.

ولا يزال للحكومة الأميركية حصص كبيرة في جنرال موتورز وألاي فايننشال إنك ومؤسسات أخرى


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا