إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-16 10:33
توقع تعافي اقتصاد إيطاليا آخر 2013


توقع رئيس البنك المركزي الإيطالي إغنازيو فيسكو اليوم الأحد أن يبدأ تعافي الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث أو الرابع من العام المقبل، وحث فيسكو حكومة روما على مواصلة الإصلاحات والحد من البيروقراطية التي تعاني منها الشركات.

وأضاف في حديث لصحيفة لا ستامبا الإيطالية أن نسبة حدوث هذا التعافي تفوق 50% حسب ما خلصت إليه تحليلات المركزي الإيطالي.

وكانت إيطاليا -وهي ثالث أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو- قد رجحت في سبتمبر/أيلول الماضي أن تمر هذا العام بـركود اقتصادي أكثر حدة مما كان متوقعا سابقا. وأظهرت توقعات للحكومة أن الناتج المحلي الإجمالي سيهبط هذا العام بنسبة 2.4%، وتوقعت الخزينة الإيطالية أن ينكمش الاقتصاد الإيطالي في 2013 بنسبة 0.2% مقارنة مع توقعات سابقة أشارت إلى نسبة تراجع بـ0.5%.

وأشار المتحدث نفسه إلى انخفاض ملموس لحجم الضغوط في الأسواق المالية بشأن إيطاليا خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك نتيجة عودة الثقة للمستثمرين الأجانب والبنوك الإيطالية مما مكن خزينة البلاد من بيع سندات طويلة الأجل.

دعم أوروبي
وعن إمكانية طلب إيطاليا دعما من البنك المركزي الأوروبي في سوق السندات، قال فيسكو إن الأمر غير مطروح على الطاولة ما دامت الظروف الحالية أقل ضغطا، غير أنه نبه إلى أن الشكوك -سواء في الجانب السياسي أو الاقتصادي- تشكل عبئا، مشددا على أن جهود إجراءات التقشف يجب ألا تذهب سدى.

واعتبر رئيس المركزي الإيطالي أن الطريق الوحيدة هي الاستمرار وتقليل الآثار السلبية للإصلاحات التي قد تطال بعض القطاعات في بعض الأوقات، مضيفا أنه يجب البحث عن أكثر قدر من الفعالية وإزالة المعوقات أمام الشركات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا