إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-14 10:25
الإسلامي أبوالفتوح يدعو المصريين إلى رفض الدستور


دعا الإسلامي د. عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب "مصر القوية"، الخميس، المصريين جميعاً إلى المشاركة في الاستفتاء على الدستور السبت القادم، والتصويت بـ"لا".

وأوضح رئيس "مصر القوية"، في رسالة مصورة، أن الأسباب الرئيسية للحزب لدعوة الشعب للتصويت بـ"لا" تكمن، أولاً، في "ضعف الدستور عن تحقيق العدالة الاجتماعية فيما يخص قضايا الصحة وقضايا المعوقين ومعالجة البطالة والأجور".

وأشار إلى السبب الثاني لرفض الدستور وهو "إعطاء المؤسسة العسكرية وضعاً مميزاً، وعمل قضاء عسكري، وعدم منع عرض المدنيين على القضاء العسكري".
وقال: "لا نريد للجيش المصري الذي نعتز به أو لمؤسساته أن يكون له أي علاقة بالسياسة أو بالاقتصاد"، وذلك نقلاً عن بوابة "الأهرام" المصرية.

وأوضح أبوالفتوح أن القضية الثالثة التي يعترض الحزب عليها هي اختصاصات رئيس الجمهورية، وقال: "كنا نطالب من أول يوم أن يكون النظام السياسي المصري رئاسياً برلمانياً، فإذا بنا نجد أن سلطات رئيس الجمهورية تكاد تكون كما هي، بل أضيف لها بعض الاختصاصات الأخرى في تشكيل بعض الأجهزة الرقابية والأجهزة الخاصة وغير ذلك".

وقال إن حزب "مصر القوية" رفض مقاطعة هذا الاستفتاء، موضحاً: "وجدنا أنه الأصلح لوطننا أن نذهب ونعبر عن رأينا في هذا الدستور سواء كانت النتيجة بنعم أو لا".

وأكد أن الحزب حتماً سيحترم النتيجة، مشيراً إلى أنه كان يأمل في أن تمر المرحلة الانتقالية بسلام، وأن يتم إتمام الدستور في ظل حالة من التوافق.

وأضاف: "كنا نأمل أن يمثل حالة توافق، لكن المؤسف أن كثيراً من الآراء التي قدمت لم تأخذ في الاعتبار".

وأعرب أبوالفتوح عن تقديره للجهد الكبير الذي بذلته الجمعية التأسيسية وأعضاؤها في عمل هذا الدستور، وقال إنه محل تقدير عند حزب "مصر القوية".

ولمح إلى أن حزب مصر القوية "رفض أن يكون طرفاً في حالة الاستقطاب واختار المربع الذي يشرف بالانتماء له، وهو المربع الوطني القيمي الإنساني.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا