إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-12-11 09:37
الإنتاج الحالي لأوبك سيؤدي لتراكم المخزونات بواقع 1.3 مليون  برميل يوميا


يعقد وزراء نفط منظمة أوبك اجتماعا في فيينا غدا، ومن المتوقع أن تتفق الدول الاثنتي عشرة الأعضاء على الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي المحدد عند ثلاثين مليون برميل يوميا يوميا بالأشهر الستة الأولى من 2013.

وقال مندوب كبير لدولة خليجية بأوبك إن الاقتصاد العالمي ضعيف وسيكون العرض أكثر من الطلب، وهو ما قد يبرر خفضا بواقع خمسمائة ألف برميل يوميا تقريبا، لكن العوامل السياسية ستمنع أوبك من اتخاذ أي إجراء رسمي، في إشارة لاضطرابات الشرق الأوسط والعقوبات المفروضة على إيران.

وقالت شركة (بي إف سي إنرجي) للاستشارات بواشنطن إنه في ظل الأسعار الحالية ليس هناك ما يدفع لتغيير مستوى الإنتاج المستهدف للمنظمة عند ثلاثين مليون برميل أو لخفض الإنتاج الفعلي الذي يبلغ نحو 31 مليونا.

وتشير أرقام أوبك الخاصة إلى أنه بالرغم من أن أسعار النفط تبلغ 107 دولارات للبرميل، فإن المنظمة تضخ أكثر مما تحتاجه الأسواق العالمية، مما يشير إلى إمكانية تكوين مخزونات واحتمال تراجع الأسعار مطلع العام المقبل.

واتفق الخبراء باجتماع عقد بمقر أوبك في فيينا أمس على أن متوسط الطلب على نفط أوبك عام 2013 سيبلغ 29.7 مليون برميل يوميا، مما يعني أن الإنتاج الحالي سيؤدي لتراكم المخزونات بواقع 1.3 مليون برميل.

وتفيد بيانات وكالة الطاقة الدولية أن مخزونات النفط بالدول الصناعية الأعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ارتفعت إلى مستوى 59.6 يوما من الطلب المستقبلي تقريبا، وهو ما يتجاوز بكثير متوسط خمس سنوات للمرة الأولى عام 2012.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا