إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-05 12:19
اليزابيث تختتم إحتفالات ذكرى جلوسها على العرش وحيدة بعد مرض زوجها
alqabas.com


(رويترز) - تختتم اليوم الثلاثاء أربعة أيام من احتفالات اليوبيل الماسي في الذكرى الستين لجلوس الملكة اليزابيث على عرش بريطانيا بقداس في الكنيسة وموكب ملكي مبهر يمر من وسط العاصمة لندن لكن ملكة بريطانيا (86 عاما) ستظهر وحيدة في العربة الملكية بعد نقل الامير فيليب زوجها على مدى اربع وستين عاما الى المستشفى أمس مصابا بعدوى في المثانة.

وسيمكث الامير فيليب (90 عاما) في المستشفى بضعة أيام في اجراء قال البلاط الملكي انه "وقائي" لكن غيابه سينتقص من الابهة التي أحاطت باحتفالات اليوبيل الماسي التي شارك فيها الملايين ورسخ شعبية ملكة بريطانيا.

واحتشد مليون نسمة يوم الاحد لمتابعة قافلة بحرية شاركت فيها ملكة بريطانيا ضمت 1000 زورق في نهر التيمس كما احتشد مئات الالوف يوم الاثنين في الطريق المؤدي الى قصر بكنجهام للاستمتاع بحفل موسيقي اقامه بول مكارتني وستيفي ووندر.

وشارك الملايين في حفلات انتشرت في الشوارع في شتى انحاء بريطانيا رغم أحوال الطقس التي كانت غير مواتية بشكل عام.

والقى الامير تشارلز ولي العهد الليلة الماضية كلمة اجلال لامه لخص فيها حب الشعب للملكة كرمز للاستقرار في وقت هيمنت فيه القتامة على الاوضاع الاقتصادية والسياسية.

وقال تشارلز "هذه فرصتنا كأمة لنشكرك ونشكر أبي لتواجدكما الدائم من أجلنا وعلى إلهامك لنا في اداء الواجب بانكار للذات ولجعلنا نشعر بالفخر لكوننا بريطانيين.. نفخر في وقت أعرف فيه ان كثيرين من أبناء بلادنا يعانون من الصعاب والمشاكل."

وعقب كلمة ولي عهد بريطانيا عزف النشيد الوطني وأطلقت الالعاب النارية أمام القصر الملكي الذي يضم 775 غرفة وقد سلطت الاضواء على علم ضخم للمملكة المتحدة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا