إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-24 02:15
رأس المال السوقي ربح 3 مليارات جنيه حتى منتصف التعاملات
حالة تفاؤل تصعد بالبورصة المصرية قبل إعلان الرئيس


خالفت البورصة المصرية توقعات بعض المحللين، لتعكس اتجاهها الهبوطي في مستهل جلسة اليوم إلى صعود جماعي ومستمر حتى منتصف تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية تعاملات الأسبوع، وسط حالة من الترقب التي تسيطر على المستثمرين وأداء السوق لإعلان اسم الرئيس الفائز في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة المصرية.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة في البورصة المصرية نحو 3 مليارات جنيه مع إغلاق تعاملات البورصة اليوم، مرتفعاً من 303 مليارات جنيه لدى إغلاق تعاملات الخميس الماضي، إلى نحو 306 مليارات جنيه حتى منتصف تعاملات جلسة اليوم بنسبة زيادة تعادل نحو 1%.

وجاءت هذه المكاسب مدعومة بتداولات قوية خلال النصف الأول من الجلسة تخطت قيمتها 268 مليون جنيه.

ويترقب المصريون عصر اليوم الأحد إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اسم الرئيس الجديد، في أول انتخابات بعد ثورة الـ25 من يناير.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" من مستوى 4031 نقطة لدى إغلاق تعاملات الخميس الماضي إلى نحو 4077 نقطة حتى منتصف تعاملات اليوم مضيفاً نحو 46 نقطة تعادل 1.14%.

كما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 70" من نحو 373 نقطة لدى إغلاق تعاملات الخميس الماضي إلى نحو 376 نقطة حتى منتصف تعاملات اليوم، مضيفاً نحو 3 نقاط تعادل نحو 0.8%.

وأيضاً ارتفع مؤشر "إيجي إكس 100" من مستوى 632 نقطة لدى إغلاق تعاملات الخميس الماضي إلى نحو 640 نقطة حتى منتصف تعاملات اليوم، مضيفاً نحو 8 نقاط تعادل نحو 1.2%.

وقالت مديرة التداول في شركة تيم لتداول الأوراق المالية، أماني عبدالمطلب، إن أداء البورصة خلال جلسة اليوم خالف توقعات الكثير من المحللين، حيث كانت التوقعات تشير إلى هبوط ربما يكون حاداً خلال جلسة اليوم، بسبب الاضطرابات السياسية التي تشهدها مصر وتأخر إعلان نتيجة جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة.

ولفتت عبدالمطلب إلى أن أحجام التداول حتى منتصف تعاملات اليوم كانت طبيعية وأن مبيعات الأجانب قابلتها حركة شراء من قبل المستثمرين العرب والمصريين، ما خلق حالة من التوازن في أداء البورصة خلال تعاملات اليوم.

ولفتت إلى أن صعود البورصة خلال جلسة اليوم ربما يعكس أداء البورصة خلال الجلسات القادمة التي سوف تتجه إلى الصعود، بعد فقدان كثير من الأسهم لنسب كبيرة من قيمتها، وهو ما يعد فرصة مناسبة جداً للدخول في البورصة وشراء الأسهم بأسعار متدنية قبل أن تتجه مؤشراتها إلى الصعود وتعوض خسائر الجلسات الماضية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا