إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-10 12:41
مرشد


أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا عن ترحيبها بفكرة إيجاد قيادة سياسية جامعة للمعارضة، كحكومة وحدة وطنية في حالة سقوط الرئيس بشار الأسد، تلتزم بهدف إسقاط النظام بكل أركانه ورموزه، ولا تدخل معه في أي حوار أو مفاوضات. وأكد أنه كلما زاد القتل في سوريا من قبل النظام زاد التطرف.

وكشف المراقب العام لجماعة "الإخوان المسلمين" في سوريا محمد رياض الشقفة (أبو حازم)، أن الأمانة العامة للهيئة الجديدة، تتكون من 41 عضواً - سيكون نصيب الإخوان منها 10 أعضاء - وسينتخبون لاحقا رئيساً، مشيراً إلى أن المكتب التنفيذي للهيئة الجديدة سيتكون من 11 عضواً.

وقال إن المشاورات في العاصمة القطرية الدوحة ما زالت مستمرة حول "هيئة المبادرة الوطنية السورية" وأشياء أخرى لم يتفق عليها بعد.

ونفى في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط"، ما تردد عن أن "الإخوان" يسعون لفرض سيطرتهم على الهيئة الجديدة، وقال إن غياب تمثيل المرأة السورية عن الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري، جاء نتيجة عملية انتخابات ديمقراطية، إلا أن الهيئة الجديدة يمثل فيها أغلب الطيف الوطني السوري، على الرغم من غياب البعض.

وبخصوص انتقادات وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بأن سوريا بحاجة إلى معارضة قوية لمقاومة جهود المتطرفين الذين يحاولون اختطاف الثورة السورية، مشيرة إلى وجود تقارير مقلقة تخص محاولة توجه المتشددين للسيطرة على مكتسبات الثورة السورية لمصالحهم الخاصة، قال الشقفة": كلما زاد القتل زاد التطرف، والغرب هو المسؤول أيضاً، لأن زعماءه لم يقفوا بما فيه الكفاية إلى جانب الثورة السورية، لأنه ليس من المعقول أن تحدث المجازر في بلدنا سوريا، والعالم واقف يتفرج علينا".

وأعرب مرشد إخوان سوريا، المقيم في المنفى، عن أسفه لعدم وجود إرادة دولية للتورط في الصراع الدائر في سوريا، وكرر نداءات للمجتمع الدولي لتزويد المعارضة السورية بصواريخ مضادة للطائرات لصد الهجمات الجوية وقاذفات مضادة للدروع، لكنه قال إن "الشعب السوري سوف ينتصر من دون ذلك". وأضاف أن "الحصول على تأييد المجتمع الدولي من شأنه أن يعجل برحيل الأسد، الذي سيسقط حتى من دون مساعدة أحد، وهذا يعني إنقاذ كثير من الأرواح".

وأشار إلى أن وصول الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى "سدة البيت الأبيض في فترة ولاية ثانية لن يغير من الأمر شيئا، وسيظل الصراع كما هو حتى سقوط الأسد، الذي أعتقد أنه بات قريباً".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا