إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-10 12:35
ردًا على تصريحات الأسد.. (يا بشار ستدفن في مزبلة التاريخ)


انطلقت تظاهرات عديدة في مناطق مختلفة من سوريا اليوم الجمعة تحت عنوان "أوان الزحف إلى دمشق"، للرد على التصريحات الأخيرة لرئيس النظام السوري بشار الأسد التي رفض فيها مغادرة سوريا، مؤكدة أنه سيسقط حتمًا و"سيموت في سوريا".
وكان الأسد قال في تصريحات الى قناة "روسيا اليوم" ردًا على سؤال عمّا إذا كان يقبل عرضاً بمغادرة سوريا إلى المنفى: "لست دمية ولم يصنعني الغرب كي أذهب إلى الغرب أو إلى أي بلد آخر، أنا سوري، أنا من صنع سوريا، وسأعيش وسأموت في سوريا".
وفي كفرنبودة في ريف حماة رفع شباب ساروا في مقدمة تظاهرة لافتات كتب عليها: "يا بشار يا كذاب، نتمنى أن تصدق هذه المرة وتبقى في سوريا لتلقى مصير أستاذك القذافي"، و"يا بشار ستموت على أرض سوريا ولن تدفن بأرضها الطاهرة بل في مزبلة التاريخ".
وهتف المتظاهرون "يا شام ثوري ثوري، على القصر الجمهوري"، و"ما رح نهدا ولا نرتاح حتى نشيلك يا سفاح، و"نحنا مع حلب والشام رح منسقط هالنظام".
في مدينة دوما في ريف دمشق الذي يشهد عمليات عسكرية واسعة، قال ناشطون أن متظاهرين خرجوا "رغم قصف الميغ".
وأظهر شريط فيديو مجموعة من الشباب والرجال يصفقون على وقع أغنية يؤديها أحدهم وفيها "جايينك يا شام جايينك يا شام، لندوس الأسد وندعس عالنظام".
ورفعت لافتات كتب عليها: "والله ستداس باقدام الجيش الحر ايها الوغد"، و"نشار الفسد: ستموت في سوريا وستحنط في إيران".
ورسم على إحدى اللافتات جرذ باللون الأزرق مع عبارة: "عشت فاسدًا وستموت كالجرذان".
في أبطع في درعا (جنوب)، كتب متظاهرون على لافتاتهم: "مقاومة الطغاة من طاعة رب السموات"، و"اعمل لثورتك كان النظام سيسقط غدًا، واعمل لوطنك كانك ستعيش فيه ابدًا".
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن التظاهرات شملت احياء القابون وجوبر وبرزة والعسالي في جنوب وغرب دمشق، وهي أحياء توجد فيها جيوب للمقاتلين المعارضين، ومناطق مختلفة في ريف العاصمة.
وقد سارت التظاهرات في قرى ومدن عديدة في محافظة حماة ودرعا والحسكة (شمال شرق) وحلب (شمال) وادلب (شمال غرب) ودير الزور (شرق).


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا