إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-09 11:41
توقيف أميريْن كويتييْن بسبب


أُوقف شخصان من عائلة "الصباح" الحاكمة في الكويت بعد نشرهما تعليقات على موقع "تويتر" تضمنت انتقادات للحكومة واعتُبرت مؤيدة للمعارضة.
وقال "مركز الكويت لأخبار حقوق الانسان" والمحامي الحميدي السباعي على موقع "تويتر" إن الأميرين الشابين الشيخ عبد الله سالم الصباح والشيخ نواف مالك الصباح أوقفتهما أجهزة الأمن بسبب التعبير عن آرائهما السياسية على "تويتر".
وأضاف الحميدي، محامي الشيخ عبد الله، أن موكله اعتقل في وقت متأخر ليل الأربعاء وسيَخضع لاستجواب النيابة العامة الجمعة.
وكتب الأميران على "تويتر" رسائل قصيرة داعمة للمعارضة الكويتية التي تنظم تجمعات بانتظام، احتجاجًا على تعديل مثير للجدل لقانون الانتخابات في البلاد.
وكان شهر يوليو الماضي قد شهد اعتقال الأمن للشيخ الشاب مشعل المالك الصباح عدة أيام بعد إدلائه بأراء سياسية اعتُبرت "صادمة".
يشار إلى أن المعارض الكويتى عضو مجلس الأمة السابق مسلم البراك، شدد على أن الحراك الذى تعيشه بلاده الآن سيبقى سلميًا دستوريًا وأنه لا يهدف إلى إسقاط النظام أو الانقلاب عليه، مشيرًا إلى أنه لا توجد خصومة بين الشعب الكويتى وبين أمير البلاد.
ونفى البراك، فى اتصال هاتفى أجرته معه وكالة الأنباء الألمانية ما يتردد عن محاولة الإخوان المسلمين توجيه الأغلبية المعارضة للانقلاب على الحكم.
وأضاف: "الحراك فى الكويت هو حراك دستورى هدفه الحرص على سلطة الشعب، ولكن هناك من يصوره على أنه محاولة من الإخوان للانقلاب على الحكم، وهذا غير حقيقى".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا