إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-07 09:43
الكنيسة لن تدعو أحدًا لحفل تنصيب البابا الجديد.. إلا الرئيس مرسي


قررت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، عدم توجيه أي دعوات لحضور حفل تنصيب بابا الأقباط الجديد باستثناء الرئيس المصري محمد مرسي وحده، بينما ستفتح بابها لمن يرغب في الحضور من جميع التيارات السياسية.
وقال الأنبا بولا المتحدث باسم لجنة الانتخابات البابوية والمشرف علي تنظيم الحفل: "إن الكنيسة لن تبعث بدعوات سوي للرئيس محمد مرسي فقط الذي يشرِّفها أن يحضر حفل التنصيب".
وأشار إلى أن الأنبا باخوميوس، القائم مقام البطريرك، قرر فتح باب الكنيسة لجميع التيارات الراغبة في حضور حفل تنصيب البابا رسميًا، المقرر عقده يوم 18 نوفمبر الجاري.
وأضاف "بولا" أن الكنيسة ستعلن في مؤتمر صحفي بالكاتدرائية، غدًا الخميس، عن موقع إلكتروني، ترسل إليه طلبات الراغبين في حضور القداس من جميع التيارات بما فيهم ممثلو الحكومة، بحد أقصي 3 طلبات لكل جهة أو هيئة وسوف تقوم الكنيسة بتلبية كل ما يصلها من طلبات لكل التيارات بمختلف توجهاتها.
يشار إلى أن بعض القيادات السلفية من حزب النور والجماعة الإسلامية، أعلنوا رفضهم حضور قداس تنصيب بابا المسيحيين الأرثوذكس رسميا، باعتبارها مناسبة دينية "خاصة" بالمسيحيين فقط، وفقا لوكالة أنباء الأناضول.
وكانت القرعة الهيكلية التي أجريت يوم الأحد الماضي، قد أدت إلى فوز الأنبا "تواضروس الثاني" بمنصب البطريرك، ليكون البابا 118 في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا