إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-23 01:44
محاولة لتفجير مسجد في نيجيريا


أحبطت الشرطة النيجيرية محاولة لتفجير مسجد "فاجي" بمدينة "كانو" عاصمة شمال البلاد أثناء صلاة "الجمعة" واعتقلت ثلاثة أشخاص للتحقيق معهم بتهمة التخطيط للمحاولة الفاشلة.
وقال مفوض الشرطة بالولاية إبراهيم إدريس: "أحد المعتقلين وضع قنبلة في حقيبة بلاستيكية داخل المسجد وحاول الهرب.. وتم اعتقاله بتهمة قيامه بأعمال مشبوهة أثناء وجوده داخل المسجد".
وأضاف: "الأهالي اتصلوا بالشرطة التي جاءت بخبراء المفرقعات لتفكيك القنبلة التي كانت ستؤدي إلى كارثة في حال انفجارها بسبب اكتظاظ المسجد حينذاك بالمصلين، حيث إن المسجد أحد أكبر مساجد "كانو" ويسع 15 ألف مصلٍّ".
وذكر مفوض شرطة المدينة ذات الأغلبية المسلمة أن السلطات قررت منع المواطنين من حمل حقائب وأشياء مشبوهة إلى دور العبادة لمنع أي هجمات محتملة.
إلى ذلك، قرر الرئيس النيجيري جود لك جوناثان مساء الجمعة إقالة مستشار الأمن القومي إنديه أزازي، ووزير الدفاع بيلو هاليرو محمد بعد التدهور الأمني الذي شهدته البلاد خلال الأيام الماضية.
وقال بيان رئاسي صادر: إن الرئيس قرر تعيين العقيد سامبو دسوقي كمستشار جديد للأمن القومي خلفًا لأزازي، لكن البيان لم يوضح من هو وزير الدفاع الجديد.
يذكر أن نيجيريا شهدت تدهورًا أمنيًّا خطيرًا خلال الأيام الماضية، بدأ بهجمات على عدد من الكنائس بشمال البلاد تلتها أعمال انتقامية من قبل "المسيحيين" ضد المسلمين أدت إلى مقتل حوالي مائة شخص وإصابة العشرات بجروح.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا