إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-07 09:34
البحرين تسقط الجنسية عن 31 شيعيًّا


أسقطت السلطات البحرينية الجنسية عن 31 مواطنًا، بينهم رجال دين شيعة ونواب شيعة سابقون، كما أعلنت أجهزة الأمن اعتقال مشتبه بتورطهم في تفجيرات الاثنين الماضي.
وأوضحت وزارة الداخلية في بيان أصدرته منتصف ليل الثلاثاء أن قرار إسقاط الجنسية عن هؤلاء استند إلى قانون الجنسية، والذي يجيز إسقاطها عمن يتسبب في الإضرار بأمن الدولة، وفقًا لوكالة الأنباء البحرينية.
وشمل قرار إسقاط الجنسية النائب السابق عن جمعية "الوفاق" الشيعية المعارضة جواد فيروز، وشقيقه النائب السابق جلال فيروز، إلى جانب رجال دين بينهم حسين ميرزا، وخالد حميد منصور سند، وعلوي سعيد شرف، إضافة إلى رئيس حركة "أحرار البحرين" المعارضة سعيد الشهابي، وعلي حسن مشيمع نجل زعيم حركة "حق" المعارضة، وآخرين.
وأوضح البيان أن وزير الداخلية سيتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار، في ضوء التزام المملكة بالحفاظ على الأمن الوطني، وتماشيًا مع التزامها بالاتفاقيات الدولية، وبشكل خاص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية.
وأشار البيان إلى حق المعترضين على هذا القرار في اللجوء إلى القضاء.
إلى ذلك، ذكر رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن أن أجهزة الأمن اعتقلت الثلاثاء أربعة من المشتبه بهم في سلسلة عمليات التفجيرات والعبوات الناسفة والمولوتوف التي ضربت البلاد، بعد استصدار إذن من النيابة العامة واستكمال كافة الإجراءات القانونية.
وكان مجلس النواب البحريني قد أصدر بيانًا أمس أدان فيه بشدة التصعيد الخطير الذي تقوم به جماعات العنف والتخريب، مجددًا مطالبته السلطات الأمنية والقانونية في البلاد تعزيز دورها وأجهزتها، والقبض على الجناة والإرهابيين والداعمين والمحرضين لهم، وتقديمهم للعدالة.
وكانت البحرين قد شهدت فجر الاثنين وقوع خمسة تفجيرات منفصلة استهدفت منطقتين مختلفتين، ما أسفر عن مصرع شخصين وجرح ثالث، وأشارت السلطات إلى احتمال تورط المعارضة الشيعية الموالية لإيران في تلك التفجيرات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا