إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-02 11:02
مسابقة لقراءة أكبر عدد من الكتب.. والجائزة بقرة


أطلقت مدرسة تركية مشروعا لحث أولياء أمور الطلاب على القراءة، بحيث يحصل أكثر أولياء الأمور قراءة للكتب، على بقرة هدية.
بدأت القصة عندما قامت المعلمة "زينب أورال"، التي تعمل بمدرسة "إرتشك" الثانوية، بولاية "فان"، الواقعة في شرق تركيا، بحملة لجمع الكتب، حيث تمكنت من جمع حوالي ثلاثة آلاف و500 كتاب لمكتبة المدرسة، من عدد من دور النشر ومحبي الخير.
وحاولت المعلمة أن تستفيد استفادة قصوى من هذه الكتب، وألا تجعلها قاصرة على طلبة المدرسة فقط، فرأت أن تغرس عادة القراءة لدى أهالي البلدة التي تقع فيها مدرستها، ونظمت بالتعاون مع المعلمين والطلبة حملة لتشجيع أولياء الأمور على القراءة، تمنح خلالها بقرة لمن يقرأ أكبر عدد من الكتب.
وفكرة المشروع، أن يقوم الطلبة المشاركين في الحملة، بطرق أبواب بيوت البلدة بيتاً بيتاً، وهم يحملون الكتب، داعين الأهالي إلى القراءة، بحيث يحصل من يقرأ عدداً أكبر من الكتب، على بقرة هدية، في مقابل أن يحصل الطلاب على علامات مدرسية لجهودهم المبذولة، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وقالت إحدى أولياء الأمور المشاركات في الحملة، إنها قررت أن تشارك العائلة بأكملها في المسابقة، وبما أن هناك في العائلة من لا يعرف القراءة والكتابة، فإنها ستقوم بقراءة أكبر عدد من الكتب بالنيابة عن العائلة، لتحصل على البقرة، ويحصل ابناها اللذان يدرسان في المدرسة الثانوية على علامات أعلى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا