إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-25 04:46
التحول للطاقة النظيفة يوفر التريليونات لأوروبا


خلص بحث أوروبي إلى أن ثورة خضراء لجعل الطاقة بالاتحاد الأوروبي خالية بشكل شبه كامل من انبعاثات الكربون بحلول عام 2050 ستؤدي لتوفير ثلاثة تريليونات يورو (3.9 تريليونات دولار) من نفقات الوقود.

وذكر البحث الذي أعد بناء على طلب من نشطاء في مجال البيئة إلى أن التحول في مصادر الطاقة سيوفر أيضا نحو نصف مليون وظيفة جديدة بحلول 2020.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد أصدر تشريعا لضمان أن تشكل المصادر النظيفة 20% من سلة الطاقة بحلول 2020 كأحد ثلاثة أهداف بيئية، لكنه لم يتوصل بعد لاتفاق بشأن أهداف ملزمة لما بعد هذا التاريخ.

غير أن هناك خططا أوروبية غير ملزمة تتضمن ضرورة أن تصبح الطاقة المستخدمة في توليد الكهرباء خالية من الكربون بحلول 2020.

ويحدد التقرير، الذي أعد بناء على طلب من منظمة السلام الأخضر والمجلس الأوروبي للطاقة المتجددة، خطوات للوصول لطاقة خالية تماما من الكربون، تشمل خفض الطلب على الطاقة من خلال رفع الكفاءة وزيادة الاستثمار في طاقة الرياح والطاقة الشمسية وإلغاء الدعم على مصادر الطاقة عالية الكربون مثل الفحم.

ويرى التقرير أن إحداث هذا التحول في قطاع الطاقة يتطلب استثمار نحو 99 مليار يورو من الآن وحتى 2020، لكنه يقول إن المكاسب المالية ستكون أكبر بكثير.

ولفت إلى أن الطاقة المتجددة حيث إنها لا تتضمن تكلفة للوقود فإن سيناريو تطور الطاقة سيخفض تكلفة الوقود إجمالا بنحو 3010 مليارات يورو بحلول 2050 أو 75 مليار يورو سنويا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا