إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-24 06:46
إيرادات فيسبوك تقفز 32%


حققت شركة فيسبوك نموا أكبر من المتوقع في إيرادات الربع الثالث بلغ 32% ليصل إلى 1.26 مليار دولار بعدما أنعشت الشركة نمو الإعلانات بفضل إيرادات أفضل من المتوقع لإعلانات الهاتف المحمول.
وقفز سهم الشركة 9% إلى 21.22 دولارا في ساعات ما بعد التداول الرسمي ليوم الثلاثاء.

وزادت إيرادات إعلانات الشركة 36% مقارنة مع قدرها قبل عام لتصل إلى 1.09 مليار دولار، لكن إيرادات المدفوعات وغيرها من الأنشطة زادت بنسبة 13% فقط إلى 176 مليون دولار، وبذلك تشكل إيرادات الإعلانات ما يعادل 89% من إجمالي الإيرادات.

وبالنسبة لإيرادات الإعلانات لفيسبوك عبر الهاتف المحمول فقد شكلت 14% من مبيعات الدعاية الإجمالية وهو ما قال محللون إنه فاق التوقعات.

ورغم إيراداتها الضخمة فإن أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت في العالم سجلت خسارة صافية بقيمة 59 مليون دولار أو سنتين لكل سهم في الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر/أيلول وكانت قد حققت أرباحا بلغت 227 مليون دولار أو عشر سنتات للسهم قبل عام.

وقالت الشركة،التي شهدت أسهمها انخفاضا منذ أن طرحتها لاكتتاب عام أولي في أيار/مايو إنها سجلت زيادة في نسبة مستخدمي الموقع بنسبة 26% تقريبا خلال هذا العام، حيث يزيد عدد المستخدمين النشطين على مليار شخص شهريا حاليا. وارتفعت قاعدة المستخدمين عبر الهواتف النقالة بما يزيد على 29% ليصل عددهم إلى 604 ملايين مستخدم.

وتعليقا على نتائج الشركة قال مؤسسها ورئيسها التنفيذي مارك زوكربيرغ "أنا فخور لأن مليار شخص يستخدمون فيسبوك شهريا، كما أنني سعيد لأن أكثر من 600 مليون شخص حاليا يستخدمون فيسبوك شهريا عبر الهواتف النقالة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا