إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-24 12:38
موتورولا تكشف النقاب عن  منظارا إلكترونيا عسكريا


كشفت شركة موتورولا -المملوكة لشركة غوغل- النقاب عن جهاز منظار إلكتروني مخصص للأغراض العسكرية والصناعات الأخرى التي تستوجب المراقبة والحصول على المعلومات دون الحاجة لاستعمال اليدين أطلقت عليه اسم "أتش سي 1" (HC1).

والمنظار الجديد عبارة عن حاسوب مصغر مزود بمعالج من فئة معالجات "آرم" (ARM) قليلة استهلاك الطاقة، يتم تركيبه على الرأس ويعمل بالأوامر الصوتية، كما يحتوي على كاميرا يمكن تشغيلها اختياريا من أجل إرسال الفيديو بشكل فوري عبر الشبكة اللاسلكية إلى أجهزة أخرى.

ويقول الرئيس التفيذي لموتورولا باول ستاينبرغ إن الشركة جربت هذا المنظار في بيئات ومناطق مختلفة تتضمن ورشات الصيانة العالية التقنية، كورشات العمل المختصة بصيانة محركات الطائرات، مشيرا إلى أن من الممكن أن يحتاجه العاملون في المجال الطبي وتحديداً في مراكز الصدمات الكهربائية.

وأضاف أن هذا المنظار سيمكن المستخدم من رؤية المزيد من التفاصيل المتعلقة بالأشياء التي يشاهدها من خلال تزويده ببيانات إضافية، كما أن من الممكن ربط مناظير عدة مع بعضها بعضا لاسلكياً لمشاركة المعلومات بين المستخدمين.

وتكمن صعوبة استخدام منتجات كهذه في أنه يجب على المستخدم أن يقوم بضبط دقيق لموضع الشاشة أثناء استخدام المنظار كي يتمكن من مشاهدة ما يتم عرضه عليها. وقد أظهرت التجربة أن الأوامر الصوتية والتحكم الحركي لهذا الجهاز تعمل بدقة وتستجيب بشكل صحيح.

ومن المفترض أن تؤمن شاشة العرض -التي صنعتها شركة كوبن والمدعوة بالشاشة البصرية المصغرة- عرضاً مماثلاً لشاشة أكبر بقياس 15 بوصة.

ويعمل جهاز المنظار الإلكتروني بنظام "ويندوز سي إي 6.0 بروفيشنال"، وسيتم طرح الدفعة الأولى منه خلال النصف الأول من عام 2013 للبيع في أسواق محددة بأسعار تتراوح بين أربعة آلاف وخمسة آلاف دولار أميركي، وسيتم تزويده ببطاقة شبكة لاسلكية مدمجة "واي فاي"، كما أن من الممكن تزويد هذا المنظار مستقبلاً بتقنيتي اتصالات الجيل الثالث والرابع، حسب ستاينبرغ.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا