إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-21 04:14
 السعودية تخطط للاعتماد كليًا على الطاقة المتجددة


كشف الأمير تركى الفيصل، رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، أن السعودية لديها خطط للاعتماد بنسبة 100% على الطاقة المتجددة، بدلا من الطاقة الأحفورية، موضحا أن الأمر قد يتطلب عقودا من الزمن.

وقال الأمير تركى، فى كلمة له بالندوة الاقتصادية العالمية التى عقدت فى ريو دى جانيرو فى البرازيل ونشرت اليوم بالرياض "إنه يأمل أن تعتمد السعودية على الطاقة منخفضة الكربون كليا"، مؤكدا أن السعودية تواصل مساعيها لتعزيز استثماراتها فى مجالات الطاقة المتجددة والطاقة النووية والبدائل الأخرى للوقود الأحفورى.

وأضاف "إذا استطعنا الوصول لمرحلة نستطيع فيها استبدال الوقود الأحفورى واستخدام النفط لإنتاج منتجات أخرى، سيكون ذلك مفيدا لنا كثيرا، وسيكون جيدا للعالم أجمع، ولكن لا أعتقد أن ذلك سيتحقق قريبا". وأشار الأمير تركى إلى أن السعودية لديها إمكانات هائلة لاستخدام الطاقة الشمسية قائلا، وصلت تكلفة الطاقة الشمسية حاليا إلى 15% مما كانت عليه قبل عشرين عاما، كما وقعت السعودية مذكرة تفاهم مع الأرجنتين حول الطاقة النووية. وقال: دول كثيرة فى العالم لن تستغنى عن الوقود الأحفورى.

يذكر أن السعودية تعتمد اقتصاديا على الوقود الأحفورى بشكل شبه كلى، حيث يأتى ثلثا اقتصادها من بيع النفط، والباقى من الغاز.

وتنتج السعودية ما يقارب 12 مليون برميل من النفط يوميا، مما يعنى أنها تنتج 12% من النفط الخام، وتمتلك خمس احتياطى النفط فى العالم، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا